السبت، 05 أكتوبر 2024

01:23 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزارة الاستثمار الإماراتية: ندعم مشروع رأس الحكمة المحرك الأساسي للنمو في مصر

الرئيس السيسي ومحمد بن زايد برأس الحكمة

الرئيس السيسي ومحمد بن زايد برأس الحكمة

إسلام التمساح

A A

أعلنت وزارة الاستثمار الإماراتية  عن دعمها تطوير مشروع رأس الحكمة ومشاركة الشركات الإماراتية في تطويره حيث يعد هذا المشروع واحداً من أكثر مشاريع المدن الساحلية طموحاً في مصر .

مشروع رأس الحكمة يقع على بعد حوالي 350 كيلومترا شمال غرب القاهرة

وحظي مشروع رأس الحكمة الذى يقع على بعد حوالي 350 كيلومتراً شمال غرب القاهرة باهتمام واسع من المستثمرين الإماراتيين في ضوء الإمكانات الكبيرة التي سيتمتع بها كمركز مالي، ومنطقة حرة، ووجهة سياحية فاخرة.

مشروع رأس الحكمة يعكس التعاون الاقتصادي المتنامي بين الإمارات ومصر

قال محمد حسن السويدي، وزير الاستثمار الإماراتي: "يعكس مشروع رأس الحكمة التعاون الاقتصادي المتنامي بين الإمارات ومصر فقد حرصت وزارة الاستثمار على خلق بيئة استثمارية مواتية لدعم مساهمة الشركات الإماراتية في تنمية مصر وحفز فرص النمو الاقتصادي طويل الأمد والازدهار المشترك".

رأس الحكمة محرك أساسي للنمو في مصر

ومن المتوقع أن يصبح مشروع رأس الحكمة محركاً رئيسياً للنمو الاقتصادي في مصر، حيث سيساهم بنحو 25 مليار دولار أمريكي سنوياً في الناتج المحلي الإجمالي الوطني بحلول عام 2045، ومن المتوقع أن يستقطب خلال مرحلة التطوير استثمارات ضخمة تصل قيمتها إلى 110 مليارات دولارأمريكي.

رأس الحكمة محرك ضخم  ورئيسي  لقطاع السياحة

ويجسّد استثمار دولة الإمارات في هذا المشروع الرؤية المشتركة بين البلدين لتعزيز التنمية الحضرية المستدامة والازدهار الإقليمي والتعاون الاقتصادي فيما يتوقع أن يصبح هذا المشروع الضخم محركاً رئيسياً لقطاع السياحة والنمو الاقتصادي في مصر

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search