السبت، 05 أكتوبر 2024

03:29 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

750 ألف فرصة عمل للشباب في مشروع رأس الحكمة (صور)

الرئيس السيسي ونظيره الإماراتي

الرئيس السيسي ونظيره الإماراتي

محمد النجار

A A

 رأس الحكمة مشروع تطوير سياحي وعقاري يقع في محافظة مرسى مطروح على الساحل الشمالي لمصر بهدف تحويل المنطقة إلى وجهة سياحية متميزة تتضمن فنادق، وشاليهات، ومرافق ترفيهية متنوعة، وتحسين البنية التحتية للمنطقة، مثل الطرق والمرافق العامة، لجعلها أكثر جذبًا للسياح والمستثمرين.

منطقة رأس الحكمة 

وتعتبر منطقة رأس الحكمة من المناطق ذات الطبيعة الساحرة، حيث تتميز بشواطئها الرملية البيضاء ومياهها الفيروزية، مما يجعلها وجهة مفضلة لمحبي السياحة الشاطئية ويساهم هذا المشروع في تعزيز السياحة في مصر وزيادة العائدات الاقتصادية للمنطقة.

بدء العمل بمشروع رأس الحكمة

وشهدت الفترة الحالية توقيع عدد من الشركات المصرية والإماراتية على عقود بدء العمل بمشروع رأس الحكمة، الذي يعد من المشاريع البارزة في مجال التنمية العمرانية والسياحية. 

ويعكس هذا التعاون بين الشركات المصرية والإماراتية قوة العلاقات الاقتصادية بين البلدين ويدعم رؤية التنمية المستدامة في المنطقة كما يتضمن المشروع إنشاء فنادق، شواطئ، ومرافق ترفيهية، مما سيجذب المزيد من السياح ويعزز من البنية التحتية للمنطقة.

واجهة سياحية جذابة 

ويعد رأس الحكمة يعد وجهة سياحية جذابة بفضل موقعه المتميز على الساحل الشمالي لمصر. إليك بعض العوامل التي تساهم في جذب السياحة إلى هذه المنطقة:

1. الشواطئ الخلابة

 تتمتع رأس الحكمة بشواطئ رملية بيضاء ومياه صافية، مما يجعلها مكانًا مثاليًا للاسترخاء وممارسة الأنشطة المائية مثل السباحة والغوص.

2. المشاريع السياحية

مع تطوير العديد من الفنادق والمنتجعات، يمكن للزوار الاستمتاع بتجارب فاخرة ومرافق متنوعة، مثل حمامات السباحة والمطاعم والمراكز الصحية.

3. الأنشطة الترفيهية

تقدم المنطقة مجموعة واسعة من الأنشطة، مثل الرياضات المائية، وركوب الدراجات، والرحلات البحرية، مما يجعلها وجهة مثالية للعائلات والشباب.

4. البيئة الطبيعية

 تتميز رأس الحكمة بطبيعتها الخلابة، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بالمشي لمسافات طويلة ومشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة.

5. القرب من معالم سياحية أخرى

 تقع رأس الحكمة بالقرب من مناطق سياحية هامة أخرى، مما يسهل على الزوار التنقل واستكشاف المزيد من المعالم السياحية.

فرص عمل بمشروع رأس الحكمة

وبفضل هذه المشاريع الكبيرة من المتوقع أن تشهد رأس الحكمة زيادة في عدد الزوار، مما يسهم في تنمية الاقتصاد المحلي وتعزيز البنية التحتية للمنطقة، بالإضافة الي أن المشروع سوف يسهم في توفير عدد 750 ألف فرصة عمل للشباب خلال الفترة المقبلة بشكل مباشرة وغير مباشر. 

لقاء الرئيس السيسي والشيخ محمد بن زايد آل نهيان

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات الشقيقة، عرضاً مرئياً حول أهداف مشروع رأس الحكمة التنموي ومكوناته، وما ينطوي عليه من أهمية اقتصادية واستثمارية وعقارية وسياحية وبيئية كبيرة، كما استمعا لشرح بشأن مميزات المنطقة والخدمات المتكاملة والفرص التنموية والاقتصادية التي يوفرها المشروع، وشهدا أيضاً توقيع عدد من الشركات المصرية والإماراتية على عقود بدء العمل بالمشروع.

وشاهد الرئيسان إطلاق مشروع رأس الحكمة التنموي، وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بالإضافة إلى عدد من كبار رجال الأعمال من الجانبين المصري والإماراتي.

أعرب الرئيسان عن شكرهما وتقديرهما للقائمين على تنفيذ المشروع من الجانبين المصري والإماراتي خلال الفترة الماضية، مؤكدين أهميته في تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين الشقيقين، كونه يمثل نموذجاً للشراكة التنموية البناءة بين مصر والإمارات.

هذا، وقد شهد الرئيسان كذلك قيام عدد من الشركات العالمية والمصرية والإماراتية بإطلاق شراكة لتعزيز مسيرة الابتكار في قطاع المركبات الكهربائية الذكية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search