الجمعة، 04 أكتوبر 2024

11:37 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

باراك أوباما يبدأ حملات دعم هاريس في الولايات الأمريكية المتأرجحة

ترامب وهاريس

ترامب وهاريس

أحمد محمود

A A

أكد مسؤول كبير في حملة المرشحة الديمقراطية، كامالا هاريس أن الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما سيتنقل بين الولايات المتأرجحة لدعمها ، حيث ستبدأ الحملة في ولاية بنسلفانيا المهمة للغاية الأسبوع المقبل.

وذكرت صحيفة الجارديان البريطانية، أنه من المقرر أن يعقد أوباما أول حدث له في بيتسبرج بولاية بنسلفانيا الخميس المقبل، في بداية جولة خاطفة عبر عدد قليل من ولايات حزام الصدأ وحزام الشمس التي من المرجح أن تقرر نتيجة انتخابات عام 2024، ويظهر أوباما في الولاية المتأرجحة بعد عودة المرشح الجمهوري دونالد ترامب يوم السبت إلى بتلر، وهي المدينة الواقعة في ولاية بنسلفانيا حيث نجا من محاولة اغتيال في يوليو.

ويظل أوباما أحد أقوى نواب الحزب الديمقراطي، وربما يأتي في المرتبة الثانية بعد زوجته ميشيل أوباما، حيث تأتي عودته إلى مسار الحملة الانتخابية بعد خطاب حماسي ألقاه في المؤتمر الوطني الديمقراطي في أغسطس، ووصف كامالا هاريس حينها بأنها شخصية تتطلع إلى المستقبل ووريثة طبيعية لائتلافه السياسي المتنوع الذي يعتمد على الشباب.

وتضم حملة هاريس بالفعل العديد من موظفي حملة أوباما السابقين، بما في ذلك الاستراتيجي ديفيد بلوف، وستيفاني كاتر - التي كانت نائبة مدير حملة أوباما في عام 2012 وميتش ستيوارت، الاستراتيجي الشعبي لأوباما في كلتا الحملتين. ستيوارت هو مستشار هاريس للولايات المتأرجحة، ومن بينها ولاية بنسلفانيا التي يجب على أي من الجانبين الفوز بها.

مفتاح الفوز بولاية بنسلفانيا الأمريكية هو الفوز بأصوات اللاتينيين


وبحسب الصحيفة البريطانية، فإنه قد يكون مفتاح الفوز بولاية بنسلفانيا هو الفوز بأصوات اللاتينيين، ووفقًا لأستاذ ولاية بنسلفانيا، إيه كيه ساندوفال شتراوس، الذي كتب في مجلة كونفرسيشن ، حيث إن حوالي 90 ألف ناخب لاتيني قد لا يزالون غير حاسمين ، ويجادل بأن تأييد المغني البورتوريكي باد باني لهاريس قد يكون له تأثير أكبر على الانتخابات من تأييد تايلور سويفت، وفي عام 2020، فاز الرئيس الأمريكي جو بايدن بالولاية بفارق 80 ألف صوت أو نقطة واحدة، وفي عام 2016، فاز ترامب بالولاية بـ 44292 صوتًا فقط.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search