الجمعة، 04 أكتوبر 2024

10:28 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

153 غارة جوية للاحتلال الإسرائيلي على لبنان خلال 24 ساعة

غارات الاحتلال الإسرائيلي

غارات الاحتلال الإسرائيلي

أحمد محمود

A A

أعلنت وحدة إدارة مخاطر الكوارث اللبنانية تسجيل 153 غارة جوية وقصف على مناطق مختلفة من لبنان خلال الـ24 ساعة الماضية ليصل العدد الإجمالي للاعتداءات منذ بداية العدوان الإسرائيلي إلى 8,967 اعتداء.

كشفت في بيان نقلته وسائل إعلام لبنانية عن استشهاد 37 شخصاً وإصابة 151 آخرين خلال الـ 24 ساعة الماضية ليرتفع العدد الإجمالي لضحايا العدوان الإسرائيلي على لبنان إلى 2,011 شهيداً و9,535 جريحاً، مؤكدة بلوغ عدد مراكز الإيواء 931 منها 711 وصلت إلى قدرتها الاستيعابية القصوى.

وأشارت إلى عبور 284,408 سوريين و90,213 لبنانياً إلى الأراضي السورية في الفترة من 23 سبتمبر إلى 30 سبتمبر، فيما أعلنت الهيئة الصحية الإسلامية اللبنانية، عن استشهاد 11 مسعفاً  اليوم  جراء  الغارات  الإسرائيلية التي استهدفت مراكز تابعة للهيئة 7 في جديدة مرجعيون و2 في شقرا و2 في خربة سلم جنوبي لبنان

لبنان يواجه تهديدًا كبيرًا بسبب الاجتياح البري الإسرائيلي

 

من جانبها قالت الدكتور زينة منصور، الأكاديمية والباحثة السياسية، إن العمليات العسكرية البرية والجوية تسيران على قدم وساق وإن كانت واحدة منهما تسبق الأخرى بخطوات، مشيرة إلى أن لبنان تقع تحت سطوة الهجوم البري القادم عمقًا في جنوب لبنان، وتواجه تهديدًا كبيرًا بسبب الاجتياح البري الإسرائيلي.

وأضافت «منصور» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن العمليات العسكرية الجوية الإسرائيلية تشتد وتيرتها، موضحة أن التدابير والإجراءات الأمنية التي تتم من قبل دول الغرب لإجلاء رعاياها يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار كمنطلق للحفاظ على سلامة وأمن المدنيين والسكان في لبنان جراء الهجومات الإسرائيلية المتتالية.

وأوضحت أن هناك أكثر من مليون نازح لبناني، البعض منهم وجدوا أماكن للسكن، والبعض الأخر ينام في عربته، فضلا عن أن الأمور تزداد سوءًا وتمثل نكبة إنسانية واجتماعية كبيرة، مؤكدة أن الأمور ستتفاقم ببداية فصل الشتاء، في حالة أن الوسط السياسي اللبناني لم يسارع في إطلاق مبادرة سياسية تتلقفها دوائر دولية وإقليمية من أجل وقف النار.

إسرائيل لا تميز بين ما هو مدني أو عسكري في عدوانها على غزة

 

فيما قالت الدكتورة تمارا برو، أستاذة القانون الدولي، إن القانون الدولي الإنساني يلزم أطراف النزاع بالتقيد بالمبادئ والقواعد التي يضعها ولا سيما احترام التمييز بين المدنيين والعسكرين أو المقاتلين والأماكن المدنية والأهداف العسكرية وغيرها من القواعد التي حددتها اتفاقيات جنيف الأربعة عام 1949 ولكن جيش الاحتلال الإسرائيلي لا يكترث ولا يحترم  كل هذه الاتفاقيات.

وأضافت «برو»، عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أن إسرائيل ضربت بالمواثيق والاتفاقيات الدولية عرض الحائط ولم تميز بين هدف عسكري ومدني و جرى استهداف الطواقم الطبية والمستشفيات في قطاع غزة وتم تدمير البنية التحتية بالكامل لقطاع غزة، مشيرة إلى أن إسرائيل تحاول تكرار ما حدث من دمار وقتل في قطاع غزة في لبنان مرة أخرى.

وتابعت أستاذة القانون الدولي: « إسرائيل تحاول التوغل برًا إلى لبنان والدخول إلى الأراضي اللبنانية»، مشيرة إلى أن إسرائيل استخدمت سلاح فسفور الأبيض على منطقة الباشورة بلبنان وهو سلاح محرم طبقًا لاتفاقية الأسلحة الكيميائية عام 1993.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search