الخميس، 03 أكتوبر 2024

10:28 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تراجع أسعار الفراخ نحو 6 جنيهات، اتحاد منتجي الدواجن يزف بشري سارة للمواطنين

الدواجن

الدواجن

إيناس خاطر

A A

كشف الدكتور ثروت الزيني، نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن، عن انخفاض ملحوظ في أسعار الدواجن بالأسواق خلال الأسبوع الماضي.

 وأوضح الزيني، في تصريحات خاصة لموقع «الجمهور»، أن أسعار الدواجن انخفضت بمقدار 3 جنيهات في المزرعة و6 جنيهات للمستهلك، ليسجل سعر الدواجن في المزرعة 77 جنيهاً بعدما كان 80 جنيهاً في بداية الأسبوع.

 بداية تعافي صناعة الدواجن في مصر من الأزمات التي أثرت عليها خلال السنوات الأخيرة

وأضاف نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن، أن هذا التراجع يأتي في إطار بداية تعافي صناعة الدواجن في مصر من الأزمات التي أثرت عليها خلال السنوات الأخيرة، ومن أبرز تلك الأزمات ارتفاع أسعار الأعلاف وندرتها، بالإضافة إلى تأثير السوق السوداء على أسعار الصرف، حيث وصل سعر الدولار في السوق الموازية سابقًا إلى 62 جنيهاً، ما أدى إلى اضطراب كبير في تكاليف الإنتاج.

وأشار إلى أن هذه الأزمات قد انتهت في الوقت الحالي، حيث أصبحت الأعلاف متوفرة بشكل كافٍ في الأسواق، وأسعارها شهدت تراجعاً ملحوظاً، كما أن السوق السوداء للعملة الأجنبية تم القضاء عليها، واستقر سعر الدولار في البنوك، مما ساهم بشكل مباشر في انخفاض أسعار الدواجن من ذروة ارتفاعها إلى 105 جنيهات في السابق إلى 65 جنيهاً منذ عدة أسابيع.

الإنتاج لا يزال منخفضاً نتيجة التشوهات السابقة التي تعرضت لها الصناعة

ورغم هذا التقدم، أكد نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن، أن الإنتاج لا يزال منخفضاً نتيجة التشوهات السابقة التي تعرضت لها الصناعة، وهذا ما يسبب حالة من التذبذب في الأسعار وعدم استقرارها. 

وقال الزيني، إن المربين لا يزالون يواجهون بعض التحديات في عملية التربية والإنتاج، مشيراً إلى أن فصل الشتاء سيزيد من تكلفة التربية نتيجة لزيادة احتياجات التدفئة والرعاية، وهو ما قد يؤدي إلى ارتفاع الأسعار مرة أخرى في الفترة المقبلة.

ورغم هذه التحديات، شدد الزيني على أهمية أن يتعافى السوق بشكل كامل لتحقيق استقرار دائم في الأسعار وضمان استمرارية الإنتاج، موضحاً أن تحسن أوضاع السوق وسد الفجوات الإنتاجية سيساهمان في تحقيق توازن بين العرض والطلب، مما سيجنب السوق تذبذبات الأسعار الكبيرة التي شهدتها الفترة الماضية.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search