السبت، 05 أكتوبر 2024

01:34 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مؤسسة فاهم تدشن مبادرة «حياة أطفالنا» لتقديم الدعم النفسى لأبناء غزة

نبيله مكرم ـ أشرف صبحي

نبيله مكرم ـ أشرف صبحي

إسلام عبدالجليل

A A

أعلنت السفيرة نبيلة مكرم، رئيس مجلس أمناء مؤسسة فاهم للدعم النفسي، اليوم الجمعة عن إطلاق برنامج رائد بعنوان "حياة أطفالنا" لدعم الأطفال نفسياً في غزة، وذلك بحضور الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، وبالشراكة مع شركة نستله لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ودعم من "مؤسسة تروس مصر"، و"مستشفى المشفى"، و"مؤسسة ويل سبرنج". 

يُعد هذا البرنامج الأول من نوعه في مصر والشرق الأوسط لدعم الأطفال الفلسطينيين المتضررين من الأزمات الإنسانية.

تهدف المبادرة إلى تقديم الدعم النفسي والاجتماعي من خلال برامج توعوية وورش تدريبية، لخلق بيئة داعمة تسهم في بناء جيل متوازن. 

وأكدت السفيرة نبيلة مكرم على أهمية هذه المبادرة في ظل التحديات النفسية المتزايدة التي تواجه الأطفال والشباب.

وأشار وزير الشباب والرياضة إلى أن البرنامج يستهدف تعزيز الصحة النفسية للأطفال المتضررين من النزاعات، ويمثل خطوة مهمة في تقديم الدعم لضيوف مصر. ورحب بمؤسسة فاهم وشركائها في نادي النادي بشيراتون، معتبراً أن هذه الجهود لن تتحقق إلا من خلال التعاون المثمر بين الجهات المعنية.

وأعرب طارق كامل، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة نستله مصر، عن التزام الشركة بتحسين صحة الأطفال، مشيراً إلى أن المبادرة تستهدف تقديم الرعاية النفسية للأطفال الفلسطينيين الذين يتلقون العلاج في مصر.

يتكون البرنامج من مرحلتين رئيسيتين:

  1. المرحلة الأولى تشمل فحصاً شاملاً وتقييماً دقيقاً للاحتياجات النفسية للأطفال من خلال جلسات فردية وجماعية.
  2. المرحلة الثانية تتضمن تنفيذ تدخلات علاجية متخصصة بناءً على نتائج المرحلة الأولى، بهدف تحسين الحالة النفسية وتعزيز قدرة الأطفال على التأقلم مع التحديات النفسية الناتجة عن الأزمات.

سيتم تنفيذ الأنشطة بإشراف فريق من الأخصائيين النفسيين المتخصصين، مع التركيز على تقديم الرعاية اللازمة.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search