السبت، 05 أكتوبر 2024

12:17 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الاحتلال يرتكب 3 مجازر في غزة واستشهاد 14 فلسطينيا خلال 24 ساعة

غزة تحت القصف _ أرشيفية

غزة تحت القصف _ أرشيفية

مارسيل أيمن – أحمد محمود

A A

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، سقوط 14 شهيداً و50 مصاباً نقلوا لمستشفيات القطاع خلال الـ24 ساعة الماضية، في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على القطاع، حيث ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، مشيرة إلى أن حصيلة العدوان تبلغ 41802 شهيد و96844 مصاباً منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأضافت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان لها، أن عددا من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

من جانبها ذكرت وسائل إعلام فلسطينية، ارتفاع عدد الشهداء في القصف الإسرائيلي المتواصل على مناطق عدة في قطاع غزة منذ فجر اليوم إلى 17 شهيدا، فيما أعلنت سرايا القدس، استشهاد أحد قادة كتيبة طولكرم غيث بديع رضوان، الذي قضى إثر غارة إسرائيلية بالطيران الحربي على مخيم طولكرم.

قصف للاحتلال الإسرائيلي على عدة مناطق في قطاع غزة

وأكدت وكالة الأنباء الفلسطينية، استشهاد عدد من الفلسطينيين وإصابة آخرين، اليوم الجمعة، في قصف للاحتلال الإسرائيلي استهدف عدة مناطق في قطاع غزة، لافتة إلى استشهاد فلسطينيين اثنين وإصابة آخرين جراء قصف صاروخي من مُسيرة إسرائيلية استهدف مجموعة من المواطنين في بلدة بيت لاهيا شمال غزة، وقد جرى نقلهم إلى مستشفى الإندونيسي في البلدة.

كما أشارت إلى أن مسعفين من الهلال الأحمر الفلسطيني انتشلوا جثماني الشهيدين ماجد منتصر محمد الفرا وأحمد حسام عثمان الطويل من أسفل ركام منزلين تعرضا لقصف صاروخي من قبل الاحتلال في منطقتي معن والمنارة جنوب مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، وقد جرى نقلهما إلى مستشفى غزة الأوروبي في المدينة.

وأدت الوكالة استشهاد الصياد فارس أحمد سعد الله وإصابة آخرين، جراء قصف إسرائيلي استهدف مجموعة من الصيادين شمال غرب مدينة غزة، فيما استهدفت مدفعية الاحتلال منازل المواطنين في منطقة الدعوة شمال شرق مخيّم النصيرات، وسط قطاع غزة.

الاحتلال يمنع رفع آذان الجمعة من الحرم الإبراهيمي

فيما منعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، رفع أذان صلاة الجمعة من مآذن الحرم الإبراهيمي الشريف في مدينة الخليل، وأعاقت وصول المواطنين إليه لأداء الصلاة، حيث أكد مدير أوقاف الخليل غسان الرجبي أن الاحتلال منع رفع الأذان لصلاة الجمعة من مآذن الحرم، ومنع أعدادا كبيرة من المواطنين من أداء صلاة الجمعة داخله، ما اضطرهم للصلاة في ساحته، كما منع رفع أذان الفجر من مآذنه للمرة الـ23 على التوالي.

وأوضح أن قوات الاحتلال المتواجدة على الحواجز العسكرية المقامة عند بوابات الحرم الإبراهيمي فتشت المواطنين، ودققت في هوياتهم.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search