الجمعة، 04 أكتوبر 2024

10:23 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«الآسيوي لكرة القدم» يدرس نقل مباريات الأندية الإيرانية خارج البلاد

الاتحاد الآسيوي لكرة القدم

الاتحاد الآسيوي لكرة القدم

رحمة عويس

A A

في ظل الأوضاع الأمنية المتقلبة في إيران، أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن دراسة نقل مباريات الأندية الإيرانية إلى ملاعب محايدة، وذلك لحين استقرار الأوضاع في البلاد.

يأتي هذا القرار بعد تأكيد فريق النصر السعودي رفضه الذهاب إلى إيران لمواجهة فريق استقلال، المقررة في 22 أكتوبر الجاري، ضمن جولات دوري أبطال آسيا.

الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يدرس نقل مباريات الأندية الإيرانية خارج البلاد

وفي تصريحات أدلى بها داتو ويندسور جون، الأمين العام للاتحاد الآسيوي، للصحيفة الرياضية، أوضح أن الاتحاد يعمل على تقييم جميع الخيارات المتاحة بشأن الوضع في إيران، مشيراً إلى أنه لم يتم اتخاذ قرار نهائي بعد، وأن جميع الخيارات المتعلقة بنقل المباريات إلى ملاعب محايدة قيد الدراسة.

ومن الجدير بالذكر أن المخاوف الأمنية أدت إلى عدم حضور الفريق الهندي موهون باجان سوبر جاينت لمباراته أمام تراكتور الإيراني في كأس الاتحاد الآسيوي.

هذه التطورات تذكرنا بأن المباريات بين الأندية السعودية والإيرانية كانت تُلعب على أرض محايدة منذ عام 2016، حيث استضافت الأندية السعودية مبارياتها في قطر، بينما اختارت الأندية الإيرانية مسقط ودبي كأماكن لاستضافة مبارياتها.

وفي العام الماضي، عادت الأندية الإيرانية لاستضافة المباريات القارية على ملاعبها بشكل طبيعي، لكن الوضع الحالي يعيد طرح السؤال حول إمكانية استمرارية هذا الوضع في ظل الظروف الراهنة. 
وسيظل الاتحاد الآسيوي في حالة مراقبة دقيقة للأحداث، وسيتم اتخاذ القرارات المناسبة لضمان سلامة جميع الفرق المشاركة.

الاتحاد الآسيوي لكرة القدم

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search