الخميس، 03 أكتوبر 2024

10:25 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

شراكة استراتيجية بين مصر ومنظمة التعاون الاقتصادي لتعزيز بيئة الاستثمار

جانب من الورشة

جانب من الورشة

شهيرة أحمد

A A

في إطار تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين مصر ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، شاركت الدكتورة داليا الهواري، نائب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، في ورشة عمل مهمة بعنوان “مراجعة ديناميكيات الأعمال”.

وشهدت الورشة، حضور عدد من الخبراء الدوليين والمحليين، في إطار الشراكة المستمرة بين مصر ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.

مشروع ديناميكيات الأعمال

وأوضحت الهواري، في بيان صدر عن الهيئة اليوم، أن مشروع "مراجعة ديناميكيات الأعمال" يعد أحد الركائز الأساسية للشراكة الممتدة بين مصر ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية. 

وأضافت أن يهدف المشروع إلى استخدام برامج إحصائية لفهم طبيعة الأعمال في مصر، ومتابعة أداء الشركات، بالإضافة إلى تقييم حركة دخولها وخروجها من السوق المصري، ويساهم ذلك في حساب تأثير هذه الديناميكيات على خلق فرص العمل، مما يوفر لصانع القرار معلومات دقيقة عن السوق.

وأشارت نائب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار، إلى أن منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية تدعم جهود الحكومة المصرية من خلال توفير دراسات شاملة عن أفضل الممارسات والتجارب العالمية، وينتج عن هذه الدراسات إقرار سياسات ملائمة لاحتياجات السوق المصري وأولويات خطط التنمية الوطنية.

دور محوري لهيئة الاستثمار في دعم مشروع "مراجعة ديناميكيات الأعمال"

وأضافت الدكتورة داليا الهواري أن الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة لعبت دورًا محوريًا في دعم مشروع "مراجعة ديناميكيات الأعمال"، من خلال توفير البيانات اللازمة حول أداء الشركات والقوانين التنظيمية الخاصة ببيئة الاستثمار.

كما ساهمت الهيئة في تقديم التوصيات وأوراق السياسات الاقتصادية بما يتوافق مع الأهداف التنموية للدولة.

شراكة استراتيجية

وأكدت على أن الشراكة بين الحكومة المصرية ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية تُعتبر إحدى الركائز الأساسية لتشكيل الاستراتيجيات الاقتصادية المستقبلية لمصر، والتي تهدف إلى تحسين وتعزيز بيئة الأعمال لتحقيق معدلات نمو مرتفعة وخلق فرص عمل مستدامة.

مشاركة واسعة من المؤسسات

وشارك في ورشة العمل ممثلون عن عدد من المؤسسات، منها السجل التجاري، والجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، وهيئة الرقابة المالية، والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، ومصلحة الضرائب المصرية، وهيئة التنمية الصناعية، والهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، والهيئة القومية للتأمين الاجتماعي.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search