الخميس، 03 أكتوبر 2024

09:30 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«يونيسف» تدعو لدعم دولي لإنقاذ الأطفال والمستشفيات في لبنان

منظمة اليونيسف

منظمة اليونيسف

وداد العربي

A A

قالت المتحدثة باسم منظمة يونيسف، إن المنظمة تبذل جهودًا كبيرة لتوفير الاحتياجات الإنسانية للأطفال النازحين في لبنان، مشددة على ضرورة حمايتهم وفقًا لقواعد القانون الإنساني الدولي.

توفير المستلزمات الطبية للمستشفيات اللبنانية  

وأكدت المتحدثة، أن يونيسف قدمت حوالي 100 ألف قطعة من المعدات والمستلزمات الطبية لدعم المستشفيات والوحدات الصحية المتنقلة في لبنان، التي تواجه تحديات كبيرة بسبب الوضع المتدهور، وذلك في مداخلة هاتفية مع قناة «القاهرة الإخبارية».

 

المستشفيات اللبنانية تكافح للبقاء  

فيما أشارت المتحدثة، إلى أن المستشفيات في لبنان تعاني من صعوبات بالغة في ظل تزايد استهدافها من قبل إسرائيل

وتواجه هذه المستشفيات تحديات مستمرة في تقديم الرعاية الصحية الأساسية مع تزايد عدد الإصابات.

 الحاجة الملحة لدعم المجتمع الدولي  

وأكدت كذلك على أن إمكانيات يونيسف محدودة، داعية المجتمع الدولي إلى ضرورة تقديم الدعم اللازم لمواصلة جهودها في مساعدة القطاع الصحي المتأزم في لبنان.

 

الخسائر في صفوف العاملين الصحيين  

على صعيد آخر، أشارت منظمة الصحة العالمية إلى مقتل 28 من العاملين في القطاع الصحي في لبنان خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، مما يزيد من الضغط على النظام الصحي المتداعي.

قيود الطيران تؤثر على تسليم المساعدات  

وأوضحت المنظمة، أن شحنات الإمدادات الطبية المقررة للبنان لن تصل يوم الجمعة بسبب القيود المفروضة على الطيران، مما يعقد جهود الإغاثة ويزيد من تفاقم الأزمة.

اكتظاظ المستشفيات بسبب تدفق المصابين  

أكدت منظمة الصحة العالمية، أن المستشفيات اللبنانية تواجه اكتظاظًا شديدًا نتيجة تدفق أعداد كبيرة من المصابين، ما يزيد من تحديات تقديم الرعاية الصحية المناسبة في هذه الظروف الصعبة.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search