الخميس، 03 أكتوبر 2024

07:27 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بريطانيا تستعد لإجلاء رعاياها العالقين في لبنان برًا وبحرًا

بريطانيا ــ أرشيفية

بريطانيا ــ أرشيفية

مارسيل أيمن

A A

قال أبو بكر بشير، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، إن الحكومة البريطانية تطالب رعاياها منذ أشهر بعدم الذهاب إلى لبنان، فضلًا عن مطالبة المتواجدين هناك بضرورة مغادرتها في أسرع وقت ممكن، لافتًا إلى أن الأيام الأخيرة شهدت تركيزًا كبيرًا على هذه الطلبات.

وأضاف «بشير»، خلال رسالة لقناة القاهرة الإخبارية، أن الحكومة البريطانية أعلنت عن حجز عدد من الرحلات الجوية، بغرض إخراج الرعايا البريطانيين العالقين بلبنان، لافتًا إلى أن أولى هذه الرحلات أقلعت بالفعل يوم أمس الأربعاء، ونقلت 140 من الرعايا البريطانيين وعائلاتهم.

عدم إغلاق المجال الجوي اللبناني

وتابع مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، أن «الحكومة البريطانية تحدثت عن أنها استأجرت عددًا أخر من الطائرات والرحلات الجوية»، موضحًا، أنه يجري تنظيم رحلة واحدة كل يوم خلال الأيام المقبلة، وذلك في حالة سماح الظروف الأمنية وعدم إغلاق المجال الجوي اللبناني، فضلًا عن عدم إغلاق مطار رفيق الحريري، الذي أقلعت منه الطائرات.

وأوضح أبو بكر بشير، هناك 700 جنديًا بريطانيًا تم نشرهم بقاعدة عسكرية بريطانية في قبرص، فضلًا عن تحضير سفينتين لتنفيذ عمليات إجلاء الرعايا في حالة إغلاق المجال الجوي أو مطار بيروت.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search