الخميس، 03 أكتوبر 2024

09:23 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

1.3 مليار دولار، تمويلات من «المؤسسة الإسلامية» لتعزيز احتياطيات مصر الغذائية

الأمن الغذائي في مصر

الأمن الغذائي في مصر

شهيرة أحمد

A A

في خطوة لتعزيز الأمن الغذائي في مصر، أعلنت المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، التابعة لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية، عن تقديم تمويلات قياسية بقيمة 1.3 مليار دولار خلال النصف الأول من عام 2024، لدعم الهيئة العامة للسلع التموينية في شراء الأغذية الأساسية.

تمويل لدعم السلع الأساسية

وأوضحت المؤسسة، أن هذه التمويلات تأتي في إطار جهود مصر لتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة وفقًا لرؤية 2030. 

وأشارت إلى أن التمويل الممنوح للهيئة العامة للسلع التموينية ساعد في شراء السلع الغذائية الأساسية مثل القمح، السكر، زيت الطعام، الأرز، الذرة والدواجن، مما يساهم في تعزيز احتياطيات الغذاء لدعم نحو 22 مليون أسرة يستفيد منها حوالي 69 مليون مواطن، وفقًا للعربية.

تعاون مستمر بين المؤسسة ومصر

وأكد المهندس هاني سالم سنبل، الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، على أهمية التعاون الوثيق بين المؤسسة وهيئة السلع التموينية المصرية خلال السنوات الخمس الماضية، حيث أسهم هذا التعاون في ضمان توفير السلع الغذائية الأساسية للسوق المصرية.

وأشار إلى استمرار هذا التعاون لتأمين إمدادات غذائية إضافية خلال النصف الثاني من عام 2024، وفقًا لما ذكرته العربية.

إنجازات المؤسسة في دعم الأمن الغذائي

الجدير بالذكر أن منذ عام 2019، أسهمت المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة بشكل كبير في دعم المخزون الاستراتيجي للغذاء في مصر، حيث سهلت شراء 15 مليون طن من القمح، 1.2 مليون طن من زيت الطهي، 1.873 مليون طن من السكر، 395 ألف طن من الأرز، 243 ألف طن من الذرة، بالإضافة إلى 5 آلاف طن من اللحوم المجمدة و1000 طن من الدواجن.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search