الخميس، 03 أكتوبر 2024

08:26 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

خلال الاجتماع الطارئ للجامعة العربية

مندوب لبنان في الجامعة العربية: نتمسك بالحلول الدبلوماسية ومحاسبة إسرائيل

 الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة العربية ـ أرشيفية

الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة العربية ـ أرشيفية

مارسيل أيمن

A A

أكد مندوب لبنان لدي الجامعة العربية على الحلبي، أن بلاده تحمل كيان الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية تدهور الأوضاع في المنطقة، مشيرًا إلى أن الاحتلال ينتهك كافة القرارات الدولية داعيا مجلس الأمن إلي الاضطلاع بمسؤولياته لوضع حد لانتهاكات الاحتلال للأراضي اللبنانية.

ودعا مندوب لبنان لدي الجامعة العربية، خلال كلمته أمام الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين، الذي انعقد صباح اليوم الخميس بمقر الأمانة العامة، إلى تفعيل الهيئات الدولية المخولة بحقوق الإنسان علي إدانة ومحاسبة اسرائيل.

تقديم المزيد من الدعم وارسال مساعدات إغاثية وطبية لبنان

ثمن «الحلبي» مواقف الدعم والمساعدات التي صدرت عن الدول العربية الشقيقة وكذلك التي قدمتها الأمانة العامة للجامعة العربية مطالبا بتقديم المزيد من الدعم وإرسال مساعدات إغاثية وطبية نظرا للضغط الهائل الذي يتعرض له القطاع الصحي بسبب العدوان الغاشم.

وأكد المندوب اللبناني، على أن لبنان يؤكد علي موقفه الرافض للحرب وتمسكه بالحلول الدبلوماسية وإنهاء الاحتلال للأراضي اللبنانية.

طلب العراق لبحث التصعيد العسكري الإسرائيلي على لبنان

ويأتي الاجتماع بناء على طلب العراق لبحث التصعيد العسكري الإسرائيلي على لبنان والتداعيات الإنسانية، ولبحث كيفية مساعدة النازحين واللاجئين وإيصال المساعدات الطبية والغذائية العاجلة إلى المتضررين في لبنان.

وفي السياق ذاته، سيدعو الاجتماع المجتمع الدولي إلى الوقوف مع الشعب اللبناني والمساهمة مع المنظمات الدولية لإيصال المساعدات العاجلة بأسرع وقت.


 

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.



 

search