الخميس، 03 أكتوبر 2024

04:26 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

استشهاد 9 لبنانيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على بيروت

الاحتلال

الاحتلال

أحمد محمود

A A

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، اليوم الخميس، استشهاد 9 لبنانيين وإصابة 14 آخرين، إثر غارة الاحتلال الإسرائيلي على منطقة الباشورة في بيروت، حيث يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على عدة مناطق لبنانية، مُخلّفا عددا كبيرا من الشهداء والجرحى، وتدميرا واسعا في المباني والمنشآت والبنية التحتية.

وذكرت  وكالة الأنباء الفلسطينية، أن طيران الاحتلال الحربي ومدفعيته استهدفا بلدات بنت جبيل، وعيترون، وارنون، وسيناي، وابل السقي، وجديدة، ومرج عيون، والقليعة، وبرج الملوك، وديرميماس، والخيام، وكفر كلا، وسهل مرج عيون، ومجرى نهر الليطاني، ومنطقة الخردلي، وطورا، والعباسية، ويارين، والبستان، وعلما الشعب، وطيرحرفا، والضهيرة، وعيتا الشعب، ومحيط المطلة جنوب لبنان.

وكانت العاصمة اللبنانية بيروت قد تعرضت لقصف استهدف مقرا للدفاع المدني، ما أدى إلى استشهاد 7 مواطنين وإصابة آخرين، فيما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، نقل عدد من الإصابات في صفوف الجيش الإسرائيلي من منطقة الحدود مع لبنان.

وقال حزب الله، إنه لدى  محاولة  قوة  مشاة  إسرائيلية  معادية  التسلل  باتجاه بلدة مارون الراس، فجّر مجاهدونا عبوتين ناسفتين بالقوة المتقدمة، فيما أكدت وسائل إعلام لبنانية، أن هناك  إصابات  في  صفوف  عناصر  الجيش  اللبناني  والصليب الأحمر اللبناني بعد استهداف مسيرة للاحتلال طواقمهم خلال عملهم في بلدة الطيبة.

الاحتلال لم يلتفت إلى الأصوات الدولية الدافعة للتهدئة 

من جانبه أكد نضال السبع، الكاتب والباحث السياسي، أن دولة الاحتلال ماضية في الحرب والتصعيد، لافتا إلى أن رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يعتقد أنه لديه تفويضا غربيا و أمريكيا لفعل ما يريد داخل قطاع غزة، على الرغم من خجل الجانب الأمريكي من ما يفعله نتنياهو، وسعيه للتوصل إلى تسويات، فضلا عن عقد صفقات لتهدئة الأوضاع.

وأضاف «السبع»، خلال مداخلة له على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن دولة الاحتلال تذهب نحو المزيد من التشدد والتصعيد، ولم يلفتون إلى الأصوات الدولية التي تدفع نحو التهدئة والسلام، لافتا إلى أن الإسرائيليين لا يسمحون لأي من الأطراف الدولية بالتدخل، فضلا عن أنهم عطلوا كل المبادرات الدولية، إلى جانب انهم لم ينصتوا إلى مناشدات الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمحاكم الدولية حول التهدئة.

وأوضح أن مشهد الحرب في غزة يتكرر بالداخل اللبناني، مشيرا إلى أن بنيامين نتنياهو يعتقد انه لديه وقت نحو 50 يوما لتعطيل كل الحلول، حتى انتهاء الانتخابات الأمريكية، موضحا أن وزير الخارجية اللبنانية عبدالله أبو حبيب قال خلال تصريحاته أن الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله قبل اغتياله وافق على وقف إطلاق النار والتوصل إلى تسوية.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search