الخميس، 03 أكتوبر 2024

08:18 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

اغتيال صهر حسن نصر الله في غارة إسرائيلية على دمشق

حسن جعفر قصير صهر حسن نصرالله

حسن جعفر قصير صهر حسن نصرالله

أحمد محمود ــ مارسيل أيمن

A A

أكدت قناة القاهرة الإخبارية اغتيال حسن جعفر قصير، صهر حسن نصرالله في غارة إسرائيلية على حي المزة بدمشق.

حزب الله يواصل التصدي لمحاولات التسلل البري لجيش الاحتلال

فيما قال أحمد سنجاب مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من جنوب لبنان، إن الحدود الجنوبية اللبنانية تشهد معارك شرسة ومعارك ضارية وسط محاولات مستمرة من قبل حزب الله بالتصدي لمحاولات التسلل البري التي يحاول جيش الاحتلال الإسرائيلي تنفيذها على مدار الساعات الماضية.

وأضاف «سنجاب»، خلال رسالة على الهواء عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أن هناك أربع مناطق على طول الحدود الجنوبية اللبنانية حاول جيش الاحتلال الإسرائيلي التسلل منها برًا إلى الداخل اللبناني ولكن تصدى الحزب إلى الآن إلى كافة هذه المحاولات وأوقع عدد كبيرًا من جنود الاحتلال الإسرائيلي بين قتيل وجريح.

وأكد أن المحاولات بدأت من عند مدينة العديسة في القطاع الشرقي لجنوب لبنان حيث تسلل عدد من جنود جيش الاحتلال ضمن قوة تسللت برًا إلى منطقة العديسة ولكن حزب الله أعد كمائن لهذه القوة وأوقع عدد من جنودها بين قتيل وجريح وأجبر من تبقى على الانسحاب من هذه النقطة قائلا: «جيش الاحتلال حاول مجددًا من خلال موقع مارون الرأس ولكن تم التصدي من قبل حزب الله».

ميقاتي يزور البطريرك الماروني لبحث المرحلة المقبلة

فيما قال فارس الجميل، المستشار الإعلامي لرئيس حكومة لبنان،  إن هناك محاولات من كل من له علاقة بالمسؤولية اللبنانية بأن يكون هناك موقف وطني جامع ولكن هناك تباينات بين مختلف الأطراف بين من يدعو إلى انتخاب الرئيس فورًا وفتح باب المجلس النيابي، وهذا رأي المعارضة، وبين من يدعو إلى التشاور المسبق لعدم الوقوع في تكرار التجارب الفاشلة لانتخاب الرئيس.

وأضاف «الجميل»، خلال مداخلة هاتفية عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أن رئيس الحكومة اللبنانية صرح بأن الأولوية بانتخاب رئيس جديد غير منحاز ويقدر على تجميع الكل في صف واحد، مشيرًا إلى أن هذا يعتبر مسألة أساسية على صعيد التقدم خطوة باتجاه المعارضة بدفع عملية الانتخاب.

وتابع: « هناك زيارة من قبل رئيس الحكومة اللبناني نجيب ميقاتي إلى البطريرك الماروني في نهاية الأسبوع الحالي أو في بداية الأسبوع القادم لتوصل إلى اتفاق فيما يخص المرحلة القادمة».

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search