الأربعاء، 02 أكتوبر 2024

09:20 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«جوتيريش» يدعو إلى وقف العنف بالشرق الأوسط قبل الانزلاق لحرب شاملة

الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو ‌‏جوتيريش

الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو ‌‏جوتيريش

مارسيل أيمن

A A

قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو ‌‏جوتيريش، إن المدنيين في لبنان يدفعون ثمنا باهظا للصراع، مشيرًا إلى أن قوات حفظ السلام الدولى “اليونيفيل” ما زالت في مواقعها في جنوب لبنان

الأوضاع في لبنان تتحول من سيئ إلى أسوأ

وأضاف أنطونيو ‌‏جوتيريش خلال كلمته بمجلس الأمن بشأن تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط، أن الأوضاع في لبنان تتحول من سيئ إلى أسوأ، كما أدان الهجوم الايراني على إسرائيل. 

وأكد “جوتيريش” أن دائرة العنف في الشرق الأوسط يجب أن تتوقف، لافتًا إلى أنه من الضروري منع وقوع حرب شاملة في لبنان. 

هجمات جيش الاحتلال على الضاحية الجنوبية

يذكر أن مجلس الأمن الدولى عقد جلسة بشأن آخر التطورات الخطيرة التي شهدتها المنطقة، تحديدًا الجنوب اللبناني منذ أكثر من أسبوع. 

حيث شن حيش الاحتلال خلال تلك الفترة العديد من الهجمات على الضاحية الجنوبية في العاصمة اللبنانية بيروت، مما أسفر عن مقتل العديد من المدنيين في لبنان، كما وسع رقعة الحرب حيث اغتيال العديد من القيادات بجماعة حزب الله، والتي كان على رأسهم الأمين العام للحزب حسن نصر الله الذي تم اغتياله خلال الأيام الماضية. 

الهجوم الصاروخي الإيراني على تل أبيب

وفي ذات السياق، ردت إيران أمس الثلاثاء على تلك الهجمات وعمليات الاغتيالات التي نفذها جيش الاحتلال، حيث شن الحرس الثوري الإيراني، هجمات استهدف من خلالها، أهدافًا عسكرية ومدنية في الداخل الإسرائيلي، ضد عدد من المدن بينها تل أبيب.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search