الأربعاء، 02 أكتوبر 2024

09:15 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أسعار الذهب تستوعب صواريخ ايران ضد إسرائيل وتسجل تراجعا بقيمة 20 جنيها

الذهب - أرشيفية

الذهب - أرشيفية

إسلام التمساح

A A

أسعار الذهب اليوم، سجلت أسعار الذهب تراجعا فى منتصف تعاملات الأربعاء 2 أكتوبر، بعدما سجلت ارتفاعا كبيرا بلغ 60 جنيه لسعر الجرام، أمس الثلاثاء جراء الهجوم الصاروخي الذى شنته ايران ضد إسرائيل.   

أسعار الذهب الآن منتصف تعاملات الأربعاء 2 أكتوبر 2024

سعر الذهب، سجلت أسعار الذهب تراجعاً بقيمة 20 جنيهاً في منتصف تعاملات اليوم، حيث سجل عيار 24 نحو 4097 جنيهاً، فيما سجل عيار 21 نحو 3585 جنيهاً، فيما بلغ سعر عيار 18 نحو 3072، وسجل من جانب آخر الجنية الذهب، نحو 28680 جنيهاً، فيما سجل جرام الذهب عيار 14 نحو 2390 جنيهاً.

تراجع أسعار الذهب بالبورصة بعد موجة ارتفاعات 

وسجلت أسعار الذهب بالبورصة العالمية تراجع كبير بعد موجة ارتفاع في تعاملات أمس، بفعل تصاعد وتيرة الحرب بين إيران والكيان المحتل، حيث ارتفع الذهب الأسبوع الماضي مع تزايد الرهانات على أن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيخفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس أخرى في اجتماعه في نوفمبر.

التصريحات الحذرة لرئيس الفيدرالي تقلص الرهانات علي الفائدة 

من جانب آخر أدت التصريحات المتخوفة لرئيس الفيدرالي الأمريكي جيروم باول يوم الاثنين الماضي، إلى تقليص الرهانات على خفض بمقدار 50 نقطة أساس، حيث ارتفع الذهب بالفعل بنسبة تزيد عن 28٪ في عام 2024 ووصل إلى مستويات قياسية جديدة ولكن العديد من المحللين في البنوك الكبرى يتوقعون أن الذهب مازال أمامه فرصة لتعزيز مكاسبه على المدى المتوسط والطويل.

توقعات بوصول الذهب لـ 2900 دولاراً بحلول 2025

ورفع جولدمان ساكس في مذكرة الإثنين توقعاته للذهب من 2700 دولار إلى 2900 دولار بحلول أوائل عام 2025، فيما أضاف البنك: "نكرر توصيتنا الطويلة الأجل بالذهب بسبب الزيادة التدريجية من أسعار الفائدة العالمية المنخفضة والطلب الأعلى من البنوك المركزية وفوائد التحوط للذهب ضد المخاطر الجيوسياسية والمالية والركود".

 

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search