الأربعاء، 02 أكتوبر 2024

07:23 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

استشهاد 5 لبنانيين في غارة، وإسرائيل تعلن تضرر 100 منزل بسبب الصواريخ الإيرانية

الاحتلال

الاحتلال

أحمد محمود

A A

أعلن حزب الله للمرة الأولى، أنه يواجه قوات إسرائيلية تتوغل في مارون الراس، فيما ذكرت وسائل إعلام لبنانية، أن غارة إسرائيلية على بلدة جنتا في البقاع شرقي لبنان، لافتة إلى سقوط 5 شهداء في حصيلة غير نهائية جراء غارة على بلدة جنتا في السلسلة الشرقية في البقاع شرق لبنان.

وأكدت وسائل إعلام فلسطينية، سماع دوي انفجارين في أجواء محيط مدينة السيدة زينب في ريف دمشق الجنوبي.

تضرر نحو 100 منزل في مدينة شمال تل أبيب 

وقالت هيئة البث الإسرائيلية، إنه تضرر نحو 100 منزل في مدينة هود هشارون شمال تل أبيب نتيجة القصف الصاروخي الإيراني، فيما أعلن المتحدث باسم جيش العدو الإسرائيلي، أنه تم رصد إطلاق 40 صاروخًا ومسيّرة تجاه الجليل الأعلى ورصد انفجارات في المنطقة.

وأعلنت المقاومة الإسلامية في العراق، أنها هاجمت بالطيران المسير فجر اليوم 3 أهداف في 3 عمليات منفصلة شمال الأراضي المحتلة.

 

إسرائيل لم تتوقع الرد الإيراني بهذا الحجم

ومن جانبه، قال الدكتور نزار نزال، خبير الشؤون الإسرائيلية، إن إسرائيل لم تتوقع الرد الإيراني بهذا الحجم، مشيرا إلى أن المنطقة مقبلة على حالة من التصعيد في ظل الرد الإيراني الذي وقع أمس.

وأضاف “نزال” خلال مداخلة عبر شاشة "القاهرة الإخبارية"، أن إسرائيل لم تكن تتوقع هذا الرد بهذا الحجم، مشيرا إلى أن الضربة هي الأقوى بأكثر من 181 صاروخ باليستي فرط صوتي سقط على كل الجغرافيا في إسرائيل وأنظمة الدفاع الجوي الإسرائيلي كانت عاجزة عن التصدي لكل هذه الصواريخ.

وتابع خبير الشؤون الإسرائيلية، أن الحديث يدور داخل إسرائيل عن اعتراض 20% فقط من الصواريخ وما دون ذلك سقطت في المواقع المحددة لها، وبعض النشطاء داخل قطاع غزة يتحدثون أن الصواريخ أبطئت من قبل المرسل وسقطت في محور نتساريم مما يؤكد أن الصواريخ كانت دقيقة.

إيران تشن هجومها الثاني بـ 200 صاروخ 

وعرضت قناة "القاهرة الإخبارية" تقريرًا بعنوان "إيران تشن هجومها الثاني بـ200 صاروخًا.. ونتنياهو يتوعد بالرد".

وقال التقرير، "في تصعيد جديد بمنطقة الشرق الأوسط شنت إيران هجومها الثاني على إسرائيل بنحو 200 صاروخ ردا على اغتيالات نفذتها تل أبيب لقادة حماس وحزب الله والحرس الثوري الإيراني، وعقب الهجمات مباشرة توعد نتنياهو طهران بدفع ثمن فعلتها التي وصفها بالخطر الجسيم بينما عبرت واشنطن عن دعمها الكامل لحليفتها إسرائيل التي استبقت الهجوم بتوجيه مواطنيها نحو الملاجئ".

وأضاف التقرير، "وعقب الهجوم أطلقت صفارات الإنذار في أنحاء إسرائيل فيما دوت الانفجارات في كل من القدس المحتلة والأردن وتل أبيب وعسقلان والنقب ومستوطنات غلاف غزة".

بينما أظهرت مقاطع مصورة لصواريخ تسقط على قواعد إسرائيل العسكرية المختلفة وعلى مقربة من مقر الموساد، وعقب الهجوم أعلن الحرس الثوري الإيراني أن 90% من صواريخها أصابت أهدافها بنجاح.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search