الأربعاء، 02 أكتوبر 2024

03:32 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بكين وموسكو يؤكدان على تعزيز التعاون في ذكرى الـ75 لعلاقتهما الدبلوماسية

الرئيس الصيني ونظيره الروسي

الرئيس الصيني ونظيره الروسي

أيمن عبدالمنعم

A A

قال الرئيس الصيني شي جين بينج، اليوم الأربعاء، إنه مستعد لتوسيع التعاون الشامل مع روسيا، وذلك في إطار التهنئة المتبادلة بمناسبة الذكرى 75 للعلاقات الدبلوماسية الروسية – الصينية.

وأكد الرئيس الصيني في رسالة نقلتها وكالة سبوتنيك الروسي، أنه يولي اهتمامًا كبيرًا من أجل تطوير العلاقات الصينية الروسية، مضيفًا أننا نود استغلال مرور 75 عامًا لتأسيس العلاقات الدبلوماسية بين البلدين كفرصة لضمان استمرار الاتجاه الثابت للعلاقات الثنائي، وتوسيع التعاون الشامل بين موسكو وبكين.

وأضاف الرئيس الصيني شي جين بينج، أننا نأمل في تعزيز التنمية والتحديث عالي الجودة للبلدين بشكل مشترك، وتقديم مساهمات جديدة للحفاظ على السلام والاستقرار في جميع أنحاء العالم.

بوتين: العلاقات الوثيقة صمدت أمام اختبار الزمن

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في المناسبة ذاتها، أن العلاقات الوثيقة وذات المنفعة المتبادلة بين روسيا والصين، صمدت أمام اختبار الزمن وهي الآن في أعلى مستوى لها في التاريخ، مضيفًا أن العلاقات الصينية الروسية وصلت إلى أعلى مستوى لها في التاريخ.

وأضاف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن الجانبان يتعاونان بشكل نشط في مختلف المجالات مثل السياسة والاقتصاد والتجارة والعلوم والتكنولوجيا، ويعملان بشكل فعال في الشؤون الدولية والإقليمية، كما يعملان معًا لبناء عالم عادل ومتعدد الأقطاب.

وتابع الرئيس الروسي في رسالة وجها لنظيره الصيني، أنه واثق من أن موسكو وبكين، سينفذان بشكل كامل عددًا من التوافقات التي تم التوصل لها خلال لقائي مع الرئيس الصيني شي جين بينج، وسيواصلان تقوية التعاون والشراكة الاستراتيجيين الشاملين بين روسيا والصين، في العصر الجديد، وتعزيز الأمن والاستقرار في العالم.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search