الثلاثاء، 01 أكتوبر 2024

06:39 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بريطانيا تنظم رحلة خاصة لإجلاء رعاياها من لبنان

مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت

مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت

مارسيل أيمن

A A

نظمت المملكة المتحدة البريطانية، رحلة «شارتر» من العاصمة بيروت، لعودة رعاياها من الأراضي اللبنانية، وذلك نتيجة التصعيد المستمر في الجنوب بين حزب الله وجيش الاحتلال الإسرائيلي، واشتعال وتيرة الحرب. 

ويأتي ذلك في الوقت الذى تقوم ألمانيا فيه بإجلاء موظفي سفارتها، كما دعت العديد من الدول مواطنيها لمغادرة لبنان بعد أن بدأت قوات الاحتلال الإسرائيلي تنفيذ العملية البرية في عدة مناطق من الأراضي اللبنانية. 

رحلة جوية من بيروت لعودة البريطانيين

وفي السياق ذاته، ذكرت صحيفة «الجارديان» البريطانية، أن المملكة المتحدة استأجرت الرحلة الجوية من لبنان، لمساعدة مواطنيها على المغادرة، وسط تصاعد أعمال العنف في المنطقة، حيث بدأت الحكومات في جميع أنحاء العالم في وضع خطط طارئة لإجلاء مواطنيها.

وأضحت «الجارديان» أن المملكة المتحدة نظمت رحلة جوية كان من المقرر أن تغادر مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت اليوم. 

وأشارت الصحيفة إلى أنه يحق للمواطنين البريطانيين وأزواجهم وشركائهم وأطفالهم دون سن 18 عاما استخدام الرحلة، وسيتم إعطاء الأولوية لأولئك المعرضين للخطر. 

«الوضع في لبنان متقلب»

ومن جانبه، وصف ديفيد لامي، وزير الخارجية البريطاني، الوضع في لبنان بأنه متقلب ومن المحتمل أن يتدهور بشكيل، مشيرًا إلى اشتعال وتيرة الحرب في لبنان. 

وأكد «لامي» يوجد في لبنان 5 آلاف مواطن بريطاني أعزب ومزدوج الجنسية، بما في ذلك أفراد أسرهم المباشرين.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
 


 

search