الثلاثاء، 01 أكتوبر 2024

04:23 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الخارجية التركية: على إسرائيل إنهاء هجومها على لبنان فورًا والانسحاب من أراضيه

وزارة الخارجية التركية

وزارة الخارجية التركية

مارسيل أيمن

A A

قال وزارة الخارجية التركية، إن انتهاك إسرائيل لسيادة هذا البلد وسلامة أراضيه من خلال شن هجوم بري على لبنان هو محاولة احتلال غير مشروعة، مشيرًا إلى أنه يجب أن ينتهي هذا الهجوم في أسرع وقت ممكن، ويجب على قوات الاحتلال الانسحاب من الأراضي اللبنانية.

وأوضحت وزارة الخارجية التركية، خلال بيان لها اليوم الثلاثاء، أن الهجوم المعني لا يستهدف أمن واستقرار الدول الإقليمية فحسب، بل يستهدف أيضًا الدول غير الإقليمية، لافتة إلى أن نتيجة لمحاولة الغزو الخطيرة هذه، فمن المحتمل جدًا ظهور موجة جديدة من الهجرة وسيحقق المتطرفون مكاسب في جميع أنحاء العالم.

 

كل جريمة ترتكبها إسرائيل تشكل ضربة للقانون الدولي

وطالبت الخارجية التركية، خلال بيانها، مجلس الأمن الدولي أن يجعل كيان الاحتلال الإسرائيلي يمتثل للقانون الدولي وأن يتخذ الإجراءات اللازمة ضد هجوم إسرائيل على احتلال لبنان، مؤكدًا أن كل جريمة ترتكبها إسرائيل تشكل أيضًا ضربة للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة.

وأكدت وزارة الخارجية، على أن الخطوة الأساسية التي يتعين اتخاذها لتحقيق الهدوء في المنطقة هي التوصل إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة، مشيرًا إلى أن إحلال السلام في غزة هو مسؤولية الإنسانية جمعاء.


 

قوات الاحتلال تبدأ عملية برية في لبنان

وعلى خلفية التصعيد المستمر في الجنوب اللبناني، نفذ جيش الاحتلال الإسرائيلي، عملية برية في الأراضي اللبنانية، حيث بدأت في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search