الثلاثاء، 01 أكتوبر 2024

10:29 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

عدد الشهداء الفلسطينيين يتصاعد، غارات إسرائيلية على خان يونس وحي الزيتون

غزة

غزة

أحمد محمود

A A

يواصل الاحتلال الإسرائيلي، غاراته على قطاع غزة، حيث استُشهد فلسطينيان وأصيب آخرون بجروح، اليوم الثلاثاء، جراء قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي منزلا في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.

وأكدت وكالة الأنباء الفلسطينية، استشهاد فلسطينيين وإصابة آخرين بجروح إثر قصف طائرة منزلا يعود لعائلة الدعالسة قرب دوار أبو حبيب في شارع النديم بحي الزيتون جنوب شرق غزة.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية، سقوط شهيدان ومصابون في قصف من مسيرة "إسرائيلية" استهدف خيمة تؤوي نازحين غربي مدينة خان يونس جنوب القطاع، قبل أن تؤكد سقوط 6 شهداء  في  قصف  خيمة  تؤوي  نازحين  جنوب  غرب  مدينة خان يونس.

وأشارت وسائل الإعلام الفلسطينية، إلى وصول شهيدين ومنهم سيدة إلى مستشفى ناصر الطبي علي إثر استهداف خيمة نازحين في منطقة العطار غرب مدينة خان يونس

وارتفعت حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41,615 أغلبيتهم من الأطفال والنساء، والإصابات إلى 96.359 منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

بيننا تشهد مدينة نابلس تصعيد إسرائيلي خطير، حيث أكدت وسائل إعلام فلسطينية، استهداف آليات الاحتلال بعبوة محلية الصنع في حارة الجماسين بمخيم بلاطة شرق نابلس، فيما أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، إصابة شاب برصاص الاحتلال الحي بالقدم في مخيم بلاطة شرق 

نابلس.

الاحتلال يعتقل 30 فلسطينيا على الأقل من الضفة

من جانبه أكد نادي الأسير الفلسطيني، اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي، منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم الثلاثاء، 30 فلسطينيا على الأقل من الضفة، من بينهم طفل وأسرى سابقون.

وأضاف نادي الأسير الفلسطيني، في بيان له نقلته الوكالة الفلسطينية الرسمية، أن عمليات الاعتقال تركزت في محافظتي رام الله وبيت لحم، حيث رافقتها عمليات تحقيق ميداني في بلدتي الخضر، وكفر نعمة، فيما توزعت بقيتها على محافظتي الخليل وقلقيلية، موضحا أن حملة الاعتقالات تترافق مع عمليات اقتحام وتنكيل واسعة، وإطلاق النار بشكل مباشر بهدف القتل، إلى جانب التهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، والتخريب والتدمير في منازل المواطنين.

ولفت إلى أن حصيلة الاعتقالات في الضفة منذ بدء حرب الإبادة المستمرة، بلغت أكثر من 11 ألف حالة اعتقال، شملت فئات المجتمع الفلسطيني كافة، علما أن هذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا إلى تسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتُجزوا كرهائن.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search