الثلاثاء، 01 أكتوبر 2024

10:21 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

محافظ البنك المركزي: التوترات المحيطة تربك السياسات النقدية بالمنطقة

حسن عبد الله محافظ البنك المركزي المصري

حسن عبد الله محافظ البنك المركزي المصري

عبد الرحمن المصري

A A

قال حسن عبد الله، محافظ البنك المركزي المصري، إن الاقتصاد المحلي والعالمي يواجه العديد من التحديات بسبب الاضطرابات الإقليمية في المنطقة، فضلًا عن التوترات الجيوسياسية، التي دفعت الاقتصادات المحيطة إلى الوصول لحالة من عدم اليقين بعد تزايد الصراعات.

توترات المنطقة تقود الاقتصاد العالمي لحالة من عدم اليقين بالمستقبل

وأضاف عبد الله أن حالة عدم اليقين في اتجاهات الاقتصاد العالمي، سوف ينعكس بالتبعية على دول المنطقة، مما يؤثر على السياسات النقدية بالسلب.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس محافظي المصارف العربية ومؤسسات النقد العربي، الذي انعقد اليوم، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وتحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 اجتماعات مجلس محافظي البنوك المركزية ومؤسسات النقد العربي

وتطرق محافظ البنك المركزي المصري، إلى تأثير التغيرات المناخية على الاقتصادات في منطقة الشرق الأوسط والإقليم العربي فضلًا عن إفريقيا، فضلًا عن دور البنوك المركزية في هذا الشأن، إلى جانب تطبيقات الذكاء الاصطناعي في القطاع المالي، ومناقشة التقارير الصادرة عن صندوق النقد العربي.

وقال محافظ البنك المركزي المصري، إن اجتماعات مجلس محافظي البنوك المركزية ومؤسسات النقد العربي، تحظى بمكانة خاصة من القيادة السياسية في مصر، منذ أن احتضنت القاهرة أول اجتماع للمجلس في عام 1972، مشيرًا إلى أنها تمثل منصة لتبادل الرؤى ووجهات النظر بين البنوك المركزية العربية، ومواجهة التحديات التي تواجه السياسة النقدية في المنطقة العربية، لا سيما في هذه المرحلة الفارقة التي تشهدها المنطقة.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search