الثلاثاء، 01 أكتوبر 2024

06:45 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«الأونروا»: غزة أصبحت كابوسا لا نهاية له

الاحتلال يقتل الطفولة ــ أرشيفية

الاحتلال يقتل الطفولة ــ أرشيفية

مارسيل أيمن

A A

أكد المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل لاجئي فلسطين «أونروا» فيليب لازارينى، أن حرب غزة أصبحت بعد عام تقريبا «كابوسا لا نهاية له»، وأن القطاع أصبح غير صالح للعيش.

قال «لازاريني» خلال بيان له اليوم الثلاثاء، إن سكان قطاع غزة يواجهون الأمراض والموت والجوع، حيث تملأ جبال القمامة ومياه الصرف الصحي الشوارع، مشيرًا إلى أنهم الآن «محاصرون في عشرة بالمائة من الأرض بعد أن كانوا في حالة تنقل دائم بحثا عن الأمان الذي لم يجدوه أبدًا».

وأوضح المفوض العام لوكالة «أونروا»، أن عائلات العديد من المحتجزين بغزة في حالة من عدم يقين رهيبة.
 

محنة الأطفال نصف سكان غزة

أشار المفوض العام للأونروا، إلى محنة الأطفال الذين يمثلون نصف سكان غزة، حيث أنهم يتحملون وطأة الحرب، ويمرون بتجربة مؤلمة وعميقة ومستمرة، ويفقدون الأمل في مستقبل أفضل.

وأكد «لازاريني» خلال بيانه، على أنه طلب خلال اجتماعاته مع الدول الأعضاء في نيويورك وجنيف أن يجعلوا التعليم أولوية جماعية تتجاوز الأنشطة المنقذة للحياة، مضيفا أن الأونروا بدأت بالفعل منذ شهر، وعلى الرغم من البيئة غير العادية والمعقدة، في إعادة بعض الأطفال إلى بيئة تعلمية.

قصف الاحتلال لمخيم النصيرات

استشهد 19 فلسطينيا على الأقل، وأصيب آخرون بجروح في قصف الاحتلال الإسرائيلي لمخيم النصيرات ومدرسة الشجاعية، التي تؤوى نازحين في حي التفاح شرق مدينة غزة.

وبحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا» اليوم الثلاثاء، أن 12 فلسطينيا أغلبهم من الأطفال والنساء، استشهدوا جراء قصف الاحتلال لمنزلين في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search