الثلاثاء، 01 أكتوبر 2024

04:34 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بدء صرف معاشات شهر أكتوبر 2024، وحقيقة إضافة الزيادة الجديدة

معاش شهر أكتوبر

معاش شهر أكتوبر

مصعب فرج

A A

بدأ اليوم صرف معاشات أكتوبر 2024، ومع صرف معاشات شهر أكتوبر 2024، بدأ العديد من المواطنين يتساءلون أيضًا عن تفاصيل الزيادة الجديدة في المعاشات ومدى حقيقة الأمر.

توقيت صرف معاشات أكتوبر 2024

وسيتم البدء في صرف المعاشات اليوم مع فتح البنوك ومكاتب البريد، للأشخاص الذين يفضلون السحب يدويًا من تلك الجهات.

حقيقة زيادة معاشات شهر أكتوبر 2024

ومن حقيقة زيادة معاشات شهر أكتوبر 2024، أكدت وزارة التضامن الاجتماعي، عدم زيادة المعاشات هذه الفترة.

وشددت وزارة التضامن الاجتماعي، على أن أي زيادة في المعاشات يتم الإعلان عنها من خلال الصفحة الرسمية للوزارة، وأي أنباء أخرى فهي غير صحيحة على الإطلاق.

موعد تطبيق زيادة المعاشات في مصر

ومن المقرر أن يحدث زيادة في المعاشات، ويتم تطبيقها بشكل رسمي في 1 يوليو من كل عام بحسب قانون التأمينات رقم 148 لسنة 2019، المادة رقم 35.

زيادة المعاشات في عام 2025

وبحسب القانون، من المتوقع زيادة المعاشات في عام 2025 خاصة أن آخر زيادة في المعاشات بنسبة 15% بقرار من عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية كانت في شهر مارس 2024.

صرف المعاشات إلكترونيًا

وفيما يخص الصرف الإلكتروني، يُتوقع أن تبدأ ماكينات الصراف الآلي (ATM) في صرف المعاشات في مساء اليوم الثلاثاء، حيث تعودت بعض الجهات على إتاحة الصرف إلكترونيًا من ماكينات الصراف الآلي في آخر يوم من الشهر، ويمكن لأصحاب المعاشات التأكد من نزول معاشاتهم عن طريق الاطلاع على حسابهم البنكي بعد الساعة الثامنة مساءً أو منتصف الليل.

رسوم السحب من ماكينات الـ ATM

يرجى الانتباه إلى أن هناك رسومًا قد تخصم عند سحب المعاشات من ماكينات الصراف الآلي التابعة لبنوك أخرى غير البنك الذي تصرف منه معاشك، حيث تكون رسوم السحب أعلى، ولتجنب هذا الخصم، يُفضل سحب المعاش من ماكينة البنك الخاص بك.

أيضًا، قد تفرض بعض البنوك رسومًا إضافية إذا كان الرصيد البنكي أقل من الحد الأدنى المطلوب، مما يؤدي إلى خصم بعض الرسوم بشكل دوري.

ولمعرفة حالة معاشك، يُنصح بالتواصل مع خدمة العملاء الخاصة بالبنك أو الجهة التي تتعامل معها، أو مراجعة حسابك البنكي بعد الساعة المحددة للتأكد من نزول المعاش.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search