الثلاثاء، 01 أكتوبر 2024

02:33 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أكسيوس: الاجتياح البري يهدف لتطهير الجنوب اللبناني من بنية التحتية لحزب الله

الجنوب اللبناني

الجنوب اللبناني

أيمن عبدالمنعم

A A

قال مسؤول إسرائيلي اليوم الإثنين، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي تستعد لغزو بري وشيك لجنوب لبنان، والذي سيركز بصورة مكثفة على القوى القريبة من الحدود الإسرائيلية – اللبنانية.

وأوضح مسؤول إسرائيلي في تصريحات لموقع أكسيوس الأمريكي، أنه بدا خلال نهاية الأسبوع بأن إسرائيل تستعد لغزو بري كبير، إلا أن إسرائيل عدلت خططها بعد 48 ساعة من المحادثات رفيعة المستوى بين المسؤولين الأمريكيين والإسرائيليين.

وأكدت المصادر الإسرائيلية، أن مسؤولو في حكومة الاحتلال، أوضحوا للبيت الأبيض أن الخطة أصبحت الآن أكثر استهدافًا وتركز على تطهير البنية التحتية لحزب الله اللبناني، بالقرب من قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، مضيفًا أن إدارة البيت الأبيض لا تتوقع غزوًا بحجم حرب لبنان عام 2006.

وأضاف مسؤولون إسرائيليون، أن الهدف هو تطهير المواقع العسكرية والبنية التحتية التي أنشأها حزب الله بالقرب من الحدود، موضحًا، أنه بمجرد القضاء على وجود حزب الله اللبناني سيتمكن عشرات الآلاف من المواطنين الإسرائيليين الذين نزحوا خلال الضربات عبر الحدود بعد السابع من أكتوبر الماضية إلى العودة مرة أخرى منازلهم.

وأوضح موقع أكسيوس الأمريكي، أن مسؤولون في البيت الأبيض أبلغوا نظرائهم في إسرائيل من قلقهم من بدأ عملية محدودة الزمان والمكان في الجنوب اللبناني، خوفًا من أن تنزلق العملية إلى حرب أوسع تشبه الحرب التي اندلعت بين إسرائيل وحزب الله اللبناني عام 2006.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search