الثلاثاء، 01 أكتوبر 2024

12:31 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تحركات للاحتلال على الحدود اللبنانية، وإعلان مستوطنات مناطق عسكرية مغلقة

قوات الاحتلال الإسرائيلي - أرشيفية

قوات الاحتلال الإسرائيلي - أرشيفية

أيمن عبدالمنعم

A A

قالت شبكة سي إن إن إن الأمريكية، اليوم الإثنين، إن صورًا بالأقمار الصناعية أظهرت ما يقرب من 100 مركبة عسكرية إسرائيلية، باختلاف أنواعها من دبابات وشاحنات وناقلات جنود مدرعة، في منطقة تبعد قرابة خمسة أميال عن الحدود اللبنانية – الإسرائيلية.

ووفقًا لما ذكرته شبكة سي إن إن الأمريكية، فإن الصور أظهرت مركبات تابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلي بدأت في الوصول إلى هناك، مضيفًا أن المواقع التي رصدتها الأقمار الصناعية تعود لأراضي زراعية.

الاحتلال يعلن 3 مستوطنات كمناطق عسكرية مغلقة

وحسبما ذكرت شبكة سي إن إن الأمريكية اليوم الإثنين، قوات الاحتلال الإسرائيلي أعلنت أن ثلاث مستوطنات إسرائيلية سيعاملون كمناطق عسكرية مغلقة، ولذلك لوقعهم في أقصى الشمال الإسرائيلي قرب الحدود اللبنانية.

وقال وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي يوآف جالانت، لرؤساء المجالس الإقليمية في شمال إسرائيل، أن المرحلة التالية من حرب إسرائيل ضد حزب الله اللبناني ستبدأ قريبًا.

وأضافت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أنه بعد تقييم الوضع الأمني، تم إعلان مناطق، المطلة، ومجساف عام، وكفار جلعادي في الشمال الإسرائيلي والواقعة بالقرب من الحدود اللبنانية كمناطق عسكرية مغلقة، وفرض حظر على الدخول لتلك المنطقة، ما يعني أن المدنيين لن يسمح لهم بدخول تلك المستوطنات.

ويأتي إعلان قوات الاحتلال الإسرائيلي، تلك المناطق كمناطق عسكرية مغلقة، بالتزامن مع التوقعات المرتفعة بشأن قرب الاجتياح البري في لبنان، ما يعني أن المناطق ستكون مناطق انطلاق لقوات الاحتلال الإسرائيلي في عملياتها البرية حال بدأتها إسرائيل.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search