السبت، 05 أكتوبر 2024

02:23 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

براتب 100 ألف جنيه وباقة مجاناً، «تركي» يقدم عروضا ممتازة لإيجاد راعي أغنام

راعي أغنام ـ أرشيفية

راعي أغنام ـ أرشيفية

أسماء أبو شادي

A A

تعاني تركيا من ندرة وجود الرعاة المحليين منذ سنوات، حيث تبذل الحكومة التركية قصاري جهدها لجلب رعاة الأجانب، وذلك بسبب انتشار التمدن وعزوف الشباب عن تلك المهن.

ولجذب رعاة جيدين، قدم مربي أغنام في تركيا، عرض مغرياً جداً غير مسبوق بهدف إيجاد راع لقطيعه، في ظل تفاقم أزمة ندرة رعاة الماشية في تركيا.

وبحسب ما نشره وكالة “إخلاص” التركية، فإن مربي الأغنام الذي يدعي "نور الدين تشيلينك" قدم عرض عمل جديدا لأي راع يقبل العمل عنده، متضمناً راتباً شهرياً كبيراً ومزايا وظيفية أخرى.

وعرض الرجل الذي اضطر لبيع عدد كبير من أغنامه لعدم وجود راع لها، ولا يريد خسارة قطيعه كله، راتبًا شهريًا قدره 70 ألف ليرة تركية (أكثر من ألفي دولار) للراعي، أي ما يعادل 100 ألف جنيه مصري.

وسيحصل الراعي الذي سيستجيب لعرض تشيلينك، على باقة شهرية على الهاتف النقال من إحدى شركات الاتصالات المحلية، تتضمن 30 جيجابايت وعددا كبيرا من دقائق الاتصال والرسائل كل شهر.

ومؤخراً أعلنت “نهاد جليك”، رئيس الاتحاد المركزي لمربي الأغنام والماعز التركي في بيان لها، أن تركيا بحاجة ماسة إلى 150 ألف راعي والحكومة تعمل على جلب رعاة أجانب من أفغانستان والجمهوريات التركية، حيث إن عدد الحيوانات ليس في المستوى المطلوب وهناك نقص في عدد الرعاة المحليين.

كما تواجه تركيا صعوبات في العثور على الرعاة وينبغي على الحكومة تشجيع مهنة "إدارة القطيع" (الراعي) وتوفير الضمان الاجتماعي لهم، فعدد الماشية انخفض لدينا من حوالي 60 مليون إلى حوالي 52 مليون مع إرسال الرعاة الأفغانيين إلى بلادهم، أولويتنا هي توجيه الرعاة المحليين لهذا العمل ثم توظيف الرعاة الأفغان.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search