الثلاثاء، 01 أكتوبر 2024

12:24 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير التموين: الدعم الحالي يستفيد منه «تلت» المستحقين

شريف فاروق وزير التموين

شريف فاروق وزير التموين

إسلام التمساح

A A

قال الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، إن كل الطرق الخاصة بالدعم بشكله الحالي مليئة بالمشاكل والأزمات، مشيراً إلى أن تطبيق الدعم النقدي، يُغلق التلاعب، مضيفاً خلال لقائه ببرنامج كلام في السياسة على فضائية اكسترا نيوز الذي يقدمه الإعلامي أحمد الطاهري، أن التلاعب وصل لرغيف العيش.

وأوضح فاروق، أن المستفيد من الدعم الحالي يصل فقط 30% منه فقط لمستحقيه، وهناك تواصل بين المجموعة الوزارية لتعزيز جميع الأفكار وتنفيذها، وشدد فاروق على أن نقل القمح في المستقبل سيكون عن طريق السكة الحديد لوقف الهدر، وهناك تناغم مع كافة الوزارات، وخطوة إنشاء الصوامع أنقذتنا في فترة الحرب بين روسيا وأوكرانيا.

 الأوضاع التي تحيط بمصر تجعلنا دائما في سعي لتعزيز الأرصدة الاستراتيجية

وأضاف الوزير، أن الأوضاع التي تحيط بمصر تجعلنا دائما في سعي لتعزيز الأرصدة الاستراتيجية، ومصر في وضع آمن والرئيس السيسي ورئيس الوزراء يتابعان الأرصدة يومياً، ومعظم السلع الاستراتيجية آمن لأكثر من 6 أشهر، داخل الصوامع، بالإضافة إلى التعاقدات التي انخفضت في الفترة الأخيرة.

وزير التموين: رصيد السلع آمن لأكثر من 10 شهور

وأضاف فاروق أنه تم تنويع مصادر الاستيراد من دول مختلفة سواء من القمح والسكر، وهناك مخزون من السكر يفوق الـ 10 أشهر، وهناك رغبة مستمرون في الحفاظ على الآمن الغذائي وتطوير سلاسل الإمداد بشكل أكثر في الفترة القليلة المقبلة.

الدعم النقدي، وكانت قد أرسلت وزارة التموين والتجارة الداخلية مقترحاتها إلى الأمانة العامة للحوار الوطني، بخصوص التحول للدعم النقدي والذي تتوجه فيه الحكومة من خلال وضع خطط واضحة لوصول الدعم لمستحقيه، وسط إجراءات أخرى تقوم بها «التموين» وعلى رأسها تنقية البطاقات التموينية.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search