الإثنين، 30 سبتمبر 2024

10:36 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير التموين: الدعم النقدي أكثر ضمانا للوصول لمستحقيه

وزير التموين - شريف فاروق

وزير التموين - شريف فاروق

إسلام التمساح

A A

قال الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، إن ملف التحول للدعم النقدي يهم المواطن، والوزارة لديها تراكم كبير من الخبرات، مضيفا، “اتكلمنا عن التحول للدعم النقدي 50 مرة”، مشيراً إلى أن الدعم العيني هو تقديم السلع للفئات الأكثر احتياجا وعلي رأسها الخبر.

ولفت الوزير خلال لقاءة ببرنامج كلام في السياسة علي فضائية اكسترا نيوز الذي يقدمه الكاتب الصحفي أحمد الطاهري، أن تمصير الأشياء وخصوصاُ في ملف الدعم العيني أو النقدي، هو الأساس الذي سيتم عليه طرح الفكرة.

وأكد الوزير، أن التحديات مختلفة، والعالم متوجة للدعم بشكله، ولكن التحول الرقمي هو عامل رئيسي قد يكون أحد الأسس التي يتم البناء عليها، مضيفاً ": الدعم النقدي أكثر ضمانا للوصول لمستحقيه.

وأشار الوزير إلى أننا لن نستطيع فعل أي شئ إلا بأرقام وبيانات وهي تتحرك من وقت لأخر، والمشاركة المعلوماتية من مقدمي الخدمات وغيرهم، من خلال شبكة متكاملة تكفل لمقدمي الخدمات وصول الخدمة لأصحابها.

وأوضح الوزير، أن الأهم في تطبيق المشروع، لابد من توافر مشاركة المعلومات، مضيفاً " أن الدعم النقدي مش هيظلم حد لو هو رقم أصم ولو مبني علي قواعد بيانات غير حقيقة، واختلاف الدعم سواء من دعم نقدي شامل أو مشروط، في ظل أن المبلغ المرصود للدعم اكبر من أي أعوام سابقة، والعام المقبل سيتم تخصيص مبالغ أكبر في السنوات المقبلة.

مزايا التحول للدعم النقدي حال تطبيقه

وللدعم النقدي مزايا في العديد من النواحي، أن الدعم النقدي يساهم في تحسين مستوى المعيشة، ويساعد الأفراد والأسر في تلبية احتياجاتهم الأساسية مثل الغذاء، التعليم، والرعاية الصحية، ويزيد القدرة الشرائية، ويمنح المستفيدين القدرة على شراء السلع والخدمات اللازمة دون الاعتماد على الإعانات العينية، ويتيح المرونة بالاستخدام، حيث يمكن للمستفيدين استخدام الدعم وفق احتياجاتهم الشخصية، مما يعزز من فاعلية الدعم، ويحفز الاقتصاد المحلي.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

search