السبت، 05 أكتوبر 2024

06:22 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مدرب إثيوبيا: سنواجه منتخب مصر وليس محمد صلاح.. ولن أتحدث عن الثأر

مدرب اثيوبيا

مدرب اثيوبيا

حسين العجيلي

A A

تحدث وبيتو أباتي المدير الفني لمنتخب إثيوبيا الأول لكرة القدم، فى مؤتمر صحفي عن مواجهة منتخب مصر المقبلة، والمقرر إقامتها غداً الجمعة، ضمن ختام التصفيات المؤهلة لبطولة أمم إفريقيا 2024.

ومن المقرر أن يستضيف منتخب مصر نظيره الإثيوبي، في تمام الساعة السابعة من مساء غد الجمعة على ملعب الدفاع الجوي، في الجولة الختامية من تصفيات أمم إفريقيا.

وقال "أباتي" في المؤتمر الصحفي: " جئنا إلى القاهرة لمواجهة المنتخب المصري، وليس محمد صلاح بمفرده، وسنواجه منتخبا متكاملا، وليس لاعباً بعينه، يجب علينا التركيز مع جميع العناصر.

وأضاف:" صلاح لاعب عالمي، وعنصر مهم جداً في أي فريق، لكن منتخب مصر لديه لاعبين آخرين متميزين، علينا التركيز معهم أيضاً، ومراقبتهم بشكل جيد.

وعند سؤاله عن مباراة الذهاب التي فاز فيها المنتخب الإثيوبي على منتخب مصر، ورغبة مصر في الثأر، رد مدرب إثيوبيا قائلاً:" لا أريد أن أتحدث عن الثأر، فلا يوجد داع لذلك، هي مباراة مهمة بالنسبة لنا لإعطاء لاعبيا الشباب في المباراة، لتأهيلهم للمستقبل، لأنهم سيكونون عناصر أساسية للمنتخب في المستقبل القريب.

وكان منتخب إثيوبيا في وقت سابق قد انتصر على منتخب مصر في مباراة الذهاب بهدفين دون رد، أثناء ولاية إيهاب جلال للفراعنة.

وستشهد مباراة مصر أمام إثيوبيا غداص غياب النجم محمد صلاح، والذي فضل روي "فيتوريا" مدرب منتخب مصر إراحته، لتجنب تعرضه للإرهاق، نظراً لأهمية الفترة المقبلة، ومشاركة مصر في بطولة أمم إفريقيا.

وسيعود محمد صلاح للمشاركة مع منتخب مصر بشكل طبيعي بدءاً من المباراة الودية المقبلة أمام تونس يوم 12 من شهر سبتمبر الجاري.

ومن المقرر أن يستضيف منتخب مصر على ملعب الدفاع الجوي، نظيره الإثيوبي ضمن ختام تصفيات كأس أمم إفريقيا 2023، والتي حسم المنتخب المصري التأهل لها بشكل رسمي.

ويتصدر منتخب مصر المجموعة برصيد 12 نقطة، بينما يتزيل منتخب إثيوبيا الترتيب برصيد 4 نقاط، من فوز وحيد على منتخب مصر، وتعادل أمام مالاوي.

وتأهل بشكل رسمي لبطولة أمم إفريقيا منتخبات كوت ديفوار والمغرب والجزائر وجنوب إفريقيا والسنغال وبوركينا فاسو وتونس ومصر وزامبيا وغينيا الإستوائية ونيجريا وزامبيا وغينيا بيساو وكاب فيردي ومالي وغينيا.

search