السبت، 05 أكتوبر 2024

08:46 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

روي فيتوريا: إراحة صلاح قراري وأنا المسؤول عنه

روي فيتوريا

روي فيتوريا

حسين العجيلي

A A

أعلن روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم خلال مؤتمر صحفي، عن سبب استبعاده، محمد صلاح من مباراة إثيوبيا في المباراة الختامية لتصفيات بطولة أمم إفريقيا، المقرر إقامتها في كوت ديفوار.

وشدد "فيتوريا" على أنه المسؤول الأول عن قرار إراحة محمد صلاح، مضيفاً أن قراره جاء لعدم المخاطرة به خوفاً عليه من تلاحم المباريات، خاصة أنه لعب 7 مباريات خلال 23 يوماً، شارك فيها بشكل أساسي، وفضلت أن أعطي له راحة، ولدي الحلول المناسبة، وسينضم لنا مباشرة عقب مباراة إثيوبيا.

وأضاف : لا أريد أن أضغطه، خاصة أننا في بداية موسم جديد، ولدينا بطولة أمم إفريقيا في الفترة المقبلة.

وتابع هذه هي المباراة الأخيرة في التصفيات، ونسعى أن ننهيها بالفوز، وحققنا نتائج جيدة ونريد الاستمرار على هذا النسق، ويعتبر إثيوبيا هو المنتخب الوحيد الذي فاز علينا في التصفيات، ونريد إعادة الوضع الطبيعي لمنتخب مصر.

وفي نفس السياق قال: "لا بد أن نكون فريقا قويا لهذه المباراة، ونفرض أسلوبنا من بداية المباراة، ونمنع المنافس من السيطرة والاستحواذ على الكرة طوال المباراة، اللاعبون متحمسون، وينقصنا فقط أن نظهر في المباراة بشكل جيد، ونحقق الفوز.

ومن المقرر أن يستضيف منتخب مصر على ملعب الدفاع الجوي، نظيره الإثيوبي ضمن ختام تصفيات كأس أمم إفريقيا 2023، والتي حسم المنتخب المصري التأهل لها بشكل رسمي.

ويتصدر منتخب مصر المجموعة برصيد 12 نقطة، بينما يتزيل منتخب إثيوبيا الترتيب برصيد 4 نقاط، من فوز وحيد على منتخب مصر، وتعادل أمام مالاوي.

وتأهل بشكل رسمي لبطولة أمم إفريقيا منتخبات كوت ديفوار والمغرب والجزائر وجنوب إفريقيا والسنغال وبوركينا فاسو وتونس ومصر وزامبيا وغينيا الإستوائية ونيجريا وزامبيا وغينيا بيساو وكاب فيردي ومالي وغينيا.

search