الثلاثاء، 01 أكتوبر 2024

12:30 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الخارجية الفرنسي يقدم حزمة مساعدات لدعم لبنان

وزير الخارجية الفرنسي جان نويل بارو

وزير الخارجية الفرنسي جان نويل بارو

أيمن عبدالمنعم

A A

قال وزير الخارجية الفرنسي جان نويل بارو، اليوم الإثنين، إنني جئت إلى لبنان لأحمل مساعدات إنسانية للمدنيين المتضررين من تلك الحرب والنازحين ، والجرحى والضحايا الذين تضرروا من الهجمات الإسرائيلية.

وأضاف نويل بارو في مؤتمر صحفي من العاصمة اللبنانية بيروت، إن المساعدات الإنسانية تتضمن مساعدات طبية، وزعت على المستشفيات والمراكز الطبية في لبنان، من بينها مستشفى الحريري وبعض المنظمات غير الحقوقية، إلى جانب إقرار 10 ملايين يورو لدعم الصليب الأحمر في لبنان، بالإضافة إلى 100 مليون يورو حشدت من قبل فرنسا هذا العام لدعم لبنان.

وتابع وزير الخارجية الفرنسي، أننا سنواصل ونعزز هذه الجهود، مع إشراك القطاع الخاص، والجمعيات، إلى جانب اجتماع سيعقده الاتحاد الأوروبي مع وزراء الخارجية لمناقشة الدعم المقدم للبنان.

وأوضح جان نويل بارو، أنني التقيت بالرعايا الفرنسيين المقيمين في لبنان، وتحدثنا بشكل مكثف عن مواطني فرنسا الذين قتلوا خلال الغارات الإسرائيلية الأخيرة على لبنان، وتواصلت مع ممثلين عن الفرنسيين في فرنسا الذين شاركونا مخاوفهم من الأزمات المتواجدة حاليًا في لبنان. ط

وحث وزير الخارجية الفرنسي خلال المؤتمر الصحفي، إسرائيل بالامتناع عن أي اجتياح بري في لبنان، وعلى وقف إطلاق النار، مضيفًا أن مقترح وقف إطلاق النار السابق بشأن لبنان لا يزال مطروحا.


 

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search