الأربعاء، 25 سبتمبر 2024

07:32 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

فرنسا تتجه لتشديد سياسة الهجرة وسط انتقادات حادة من المعارضة

الرئيس ايمانويل ماكرون

الرئيس ايمانويل ماكرون

وداد العربي

A A

يقود برونو ريتيللو، وزير الداخلية الفرنسي، جهود تعديل هذه السياسات، بهدف تقليص الهجرة غير الشرعية وزيادة عمليات الترحيل، وفقًا لما ذكره موقع «إن تي في» الألماني، وأثارت خطط ريتيللو موجة من الجدل السياسي، خاصة بين صفوف المعارضة اليسارية. 

تصاعد الانتقادات بسبب الصرامة في الهجرة

وفي هذا السياق، أكد الوزير المحافظ، على حقه في تطبيق بعض الأحكام بموجب مرسوم، مشيرًا إلى أن الفرنسيين يطالبون بمزيد من الأمن وتقليل تدفق المهاجرين، وتتضمن التعديلات المقترحة تخفيض تصاريح الإقامة وتقليص الرعاية الطبية للمهاجرين غير الشرعيين.

 

غضب المعارضة اليسارية

وتفاعلت المعارضة اليسارية بغضب تجاه خطط ريتيللو، حيث اعتبر زعيم الحزب الاشتراكي أوليفييه فور، أن هذه السياسات تعكس مواقف اليمين المتطرف. 

وانتقد النائب الاشتراكي آرثر ديلابورت، نية الحكومة لفرض الإصلاحات عبر مراسيم، واصفًا إياها بـ«الفضيحة».

اتهامات باستخدام خطاب معادٍ للمهاجرين

واتهمت زعيمة حزب الخضر، مارين تونديلييه، وزير الداخلية باستخدام خطاب خطر يحمّل المهاجرين مسؤولية الهجمات الاجتماعية في فرنسا، كما أعربت عن قلقها من الخطوات التي قد تؤدي إلى تفاقم التوترات في المجتمع الفرنسي.

 

الحكومة الفرنسية الجديدة والملفات الحاسمة

وفي سياق متصل، أعلنت الحكومة الفرنسية الجديدة بقيادة ميشال بارنييه، التي تضم 39 وزيرًا، وأُسندت وزارة الخارجية إلى الوسطي جان نويل بارو، فيما تولى المحافظ برونو ريتيللو حقيبة الداخلية. 

وأُعيد تكليف سيباستيان لوكورنو بحقيبة الجيوش، بينما سيكون التحدي الأول للحكومة هو تمرير مشروع الموازنة، وفقًا لوكالة الأنباء الفرنسية.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search