السبت، 05 أكتوبر 2024

10:28 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الجبهة الدبلوماسية المصرية تنظم مؤتمرًا بعنوان «الأمن القومي برؤية شبابية مستدامة»

أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة

أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة

هاجر موسى

A A

أعلن كيان الجبهة الدبلوماسية المصرية، عضو الجمعية العمومية باتحاد تنظيم الكيانات الشبابية، عن تنظيم مؤتمر الساعة 8 مساء اليوم الإثنين الموافق 30 سبتمبر 2024، تحت عنوان “ الأمن القومي برؤية شبابية مستدامة”، وذلك بدار الهيئة الهندسية بالقاهرة.

أهداف مؤتمر “ الأمن القومي برؤية شبابية مستدامة”

وأوضح كيان الجبهة الدبلوماسية المصرية، أهم الأهداف لمؤتمر “ ، ومنها:

- بناء رؤية مستقبلية نحو فهم أعمق

-حوار بناء لمجابهة الحروب المعنوية برؤية شبابية مستدامة.

أهم المشاركين بمؤتمر “ الأمن القومي برؤية شبابية مستدامة”

ومن المقرر أن تشهد فعاليات المؤتمر، كلمات لعدد من المسئولين أبرزهم:

- الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة

-اللواء أركان حرب أسامة عبدالحميد، قائد قوات الدفاع الشعبي

 -وسام صبري، مساعد وزير الشباب والرياضة

 -القبطان بحري فاطمة عبدالعزيز، رئيس كيان الجبهة الدبلوماسية المصرية،

- حمادة فرجاني، رئيس مجلس إدارة شركة تيدالاند

-إسلام الدريني، رئيس مجلس إدارة شركة دي بي بوردكشن

دور الشباب في التصدي للفكر المتطرف

كما أنه من المقرر أن تتضمن الفعاليات، محاضرة لقوات الدفاع الشعبي حول دور الشباب في التصدي للفكر المتطرف، وتعزيز دور الشباب في بناء الدولة وحماية الأمن القومي.

كما تتضمن فعاليات مؤتمر “ الأمن القومي برؤية شبابية مستدامة” عقد جلسة حول تعزيز دور الشباب كعامل حيوي في بناء الدولة وتحقيق أمن قومي مستدام ويقدمها وزير الشباب والرياضة، بهدف تقييم التحديات الأمنية وتحليل الآثار المتوقعة وتأثيرها علي الدولة والشباب، كما سيتم استعراض دور الشباب في حماية الأمن القومي والتصدي لكل مظاهر الأفكار المتطرفة.

 استراتيجية مشتركة بين الحكومة والشباب

ويذكر أن تختتم فعاليات المؤتمر، بجلسة استراتيجية مشتركة بين الحكومة والشباب، لمناقشة دور الشباب في حماية الأمن القومي، ودور الأزهر والكنيسة في منع التطرف الفكري وتعزيز الدور الشبابي، كذلك مكافحة التطرف الفكري من خلال المنظور السياسي والنفسي وتعزيز قيم الوحدة والتسامح.

علاوة على تشجيع المشاركة الشبابية في النهوض بالدولة، ودور فكر الشباب في تعزيز الأمن القومي وأهميته في حماية الدولة في الحروب المعنوية.

ويقدم هذه الجلسات اللواء أسامة عبدالحميد، قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري، والدكتور هاني عواد، مدير عام جامع الأزهر الشريف، والأب إثناسيوس رزق، راعي كنيسة البابا شنودة 15 مايو، والدكتور السيد محمود الشريف، نقيب السادة الأشراف في مصر والعالم العربي، الدكتور رامي عاشور، زميل كلية الدفاع الوطني، بالإضافة إلى اللواء أركان حرب دكتور حافظ حسين، رئيس هيئة عمليات القوات المسلحة سابقا، والدكتورة مني الحديد أستاذ علم الاجتماع بكلية الآداب جامعة حلوان، والدكتور شريف شحاتة، داعية إسلامي.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search