الإثنين، 30 سبتمبر 2024

06:38 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

آخرهم "برغم القانون".. 5 أعمال درامية جسدت معاناة الأرامل والمطلقات والمعيلات

 معاناة الأرامل والمطلقات والمعيلات في الدراما

معاناة الأرامل والمطلقات والمعيلات في الدراما

A A

حقق مسلسل "برغم القانون" نجاحا كبيرا، وقدمت الفنانة إيمان العاصي نفسها في شكل جديد في أول بطولة مطلقة بالدراما، إذ ناقشت قضية مجتمعية مهمة تتمثل في دور الأم المعيلة، وما تواجهه من تحديات.

وقدمت “العاصي” ذلك من خلال دور المحامية تدعي ليلى، تقيم في مدينة بورسعيد، تستيقظ ذات صباح لتواجه اختفاء زوجها الغامض، بعد محاولات عديدة للعثور عليه، تكتشف أنه تركها بعد عشر سنوات من الزواج وقصة حب طويلة أثمرت عن طفلين يختفي دون أي إنذار مسبق، فتضطر أن تواجه الحياه بمفردها وتعيل طفلين بدون أي سند وخلال رحلتها في الحياه تتكشف العديد من الأسرار التي تقودها في النهاية إلى السبب الحقيقي وراء هروبه وتركها تتحمل المسئولية.

مسلسل برغم القانون الحلقة 10 العاشرة كاملةHD


ويرصد موقع الجمهور أبرز الأعمال التي ناقشت دور الأم المعيلة في الدراما المصرية، وكيف ساهمت هذه الأعمال في أحداث حراك اجتماعي وكان من بينها:

مسلسل تحت الوصاية

حركت الفنانة منى زكي المياه الراكدة في قانون الوصاية من خلال مسلسل "تحت الوصاية" الذي قدمته قبل عام، حيث أبرزت الدور الذي لعبته في مواجهة المجتمع بعد رحيل زوجها واضطرارها للعمل في مهنة الصيد على مركب مع الرجال من أجل كسب قوت يومها وسد حاجة أبنائها.

دراما رمضان.. تحت الوصاية يرمي حجرا في مياه القوانين الراكدة | سكاي نيوز  عربية

تدور أحداث مسلسل "تحت الوصاية" في إطار اجتماعي على مدار 15 حلقة، حيث تركز القصة على "حنان" ربة منزل وأم لطفلة رضيعة وطفل يبلغ من العمر 9 سنوات. 

تبدأ الأحداث في مدينة الإسكندرية، حيث تعيش "حنان" حياة هادئة مع زوجها "عادل"، الذي يعمل هو وأسرته في مهنة الصيد، حتى وفاته المفاجئة. بعد هذه الفاجعة، تنقلب حياة "حنان" رأسًا على عقب، وتواجه تحديات كبيرة من عائلة زوجها. 

مع تصاعد الضغوط، تجد حنان نفسها مجبرة على اتخاذ قرارات غير متوقعة، فتنتقل إلى دمياط وتبدأ حياة جديدة بهوية مختلفة. في محاولة للبقاء، تتخلى عن أنوثتها وتعمل في مهنة الصيد كرئيسة مركب وسط مجتمع من الرجال.

مسلسل فاتن أمل حربي

لعبت الفنانة نيللي كريم دور الأم المعيلة باقتدار في مسلسل فاتن أمل حربي والذي دارت أحداثه حول معاناتها  مع زوجها والمشاكل الزوجية التي تدفعها لاتخاذ قرار الانفصال. 

تعتقد "فاتن" أن الطلاق سيخلصها من تلك الأزمات، لكنها تجد نفسها تواجه تحديات جديدة تتعلق ببنود قانون الأحوال الشخصية، الذي يحرمها من حضانة ابنتيها في حال زواجها من شخص آخر. ومع تطور الأحداث، تتعقد الأمور وتتصاعد الصراعات.

فاتن أمل حربي: مسلسل رمضاني يناقش قانون الأحوال الشخصية ويفتح ملفات قضايا  المرأة المصرية - BBC News عربي

مسلسل الست أصيلة 

قدمت الفنانة فيفي عبده عملا مميزا وجسدت قصة كفاح سيدة في مسلسل "الست أصيلة" التي تضطر أن تواجه الحياة بمفردها بعد رحيل زوجها، حيث تعمل من أجل تربية أبنائها وتعليمهم بعد رحيل زوجها. 

ترفض هذه الأرملة أن تعيش على عاتق أسرة زوجها الذي مات في حادث سيارة وتقرر أن تكسب مالها بجدها وعرقها وكفاحها، وينطلق قطار الحياة بهذه السيدة الأصيلة وأولادها.

مسلسل الست أصيلة الحلقة 1 | فيفي عبده و فتوح أحمد

مسلسل ستهم 

قدمت الفنانة روجينا في مسلسل "ستهم" دورا مؤثرا من خلال قصة كفاح سيدة مأخوذة من أحداث حقيقية، حيث وجدت نفسها  بعد مقتل زوجها في مواجهة عدة صراعات مع أسرتها، وتسعى جاهدة لتربية أبنائها بعيداً عن المشكلات. ومع تصاعد التحديات، تضطر للتنكر في شخصية رجل لمواجهة الصعوبات التي تعترض طريقها.

روجينا تكشف أسرار العمل بدور رجل في مسلسل

بسبب تلك التحديات، تلجأ ستهم للتنكر في هيئة رجل تحت اسم "محسن" لتتمكن من العمل وكسب الرزق. بفضل مهاراتها، تصبح صاحبة ورشة بناء ناجحة وتكتسب احترام الناس.

مع مرور الوقت، تصبح ستهم شخصية مؤثرة في المجتمع، وتساهم في مساعدة العديد من الأشخاص. تسعى أيضًا لكشف حقيقة مقتل زوجها واستعادة حقه من رماح. في النهاية، تنجح في ذلك وتثبت للجميع أن المرأة قادرة على التفوق في أي مجال تختاره.

مسلسل الثمن 

تجسد الفنانة رزان جمال في "الثمن" قصة إنسانية مؤثرة تتناول التحديات التي تواجهها امرأة شابة بعد فقدان زوجها. يعرض المسلسل صراع "سارة"، الأم الأرملة، التي تسعى جاهدة لتأمين حياة كريمة لطفلها الوحيد في ظل رفض عائلة زوجها الثرية الاعتراف به. 

ما قصة مسلسل الثمن؟ هنا تجدين كلّ المعلومات عنه - جمالك

تتمحور أحداث مسلسل "الثمن" حول "سارة"، الأم الأرملة التي فقدت زوجها وترك لها طفلاً وحيداً لم تعترف به عائلة زوجها الثرية بسبب زواجهما دون موافقتهم. تجد "سارة" نفسها مضطرة للبحث عن عمل في شركة إنشاءات ترفض توظيف المتزوجات، مما يجبرها على الكذب بشأن حالتها الاجتماعية وإخفاء حقيقة وجود طفلها.

موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search