الثلاثاء، 01 أكتوبر 2024

02:30 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

اغتيال القيادي بحماس فتح شريف أبو الأمين وأسرته بضربة إسرائيلية في لبنان

غارة جوية على لبنان ــ أرشيفية

غارة جوية على لبنان ــ أرشيفية

مارسيل أيمن

A A

أكدت حركة المقاومة الفلسطينية «حماس»، اليوم الاثنين مقتل قائدها فتح شريف أبو الأمين مع بعض أفراد عائلته في ضربة إسرائيلية في الجنوب اللبناني.

وقالت حركة المقاومة «حماس» خلال بيان لها اليوم، إن قائدها في لبنان وعضو قيادتها في الخارج فتح شريف أبو الأمين قُتل مع بعض أفراد عائلته، مشيرة إلى أن الغارة الإسرائيلية استهدفت منزل «أبو الأمين» في مخيم البص للاجئين الفلسطينيين بجنوب لبنان وأسفرت أيضا عن مقتل زوجته ونجله وابنته.

مقتل القيادي «أبو الأمين» وعائلته 

وأوضحت «حماس» في بيانها أن «أبو الأمين» قُتل مع زوجته اُمية إبراهيم عبد الحميد وابنه أمين وابنته وفاء، ووصفته الحركة «لقد تميّزت في عملك في سلك التعليم، حيث كنت معلّما ناجحا، ومديراً متميّزا ، فكانت مدرستك التي تديرها، متقدّمة دائما في ركاب المدارس المتميّزة، التي خرّجت أجيالا من الفلسطينيين اللاجئين في لبنان». 

وأكدت المقاومة الفلسطينية: «بالرغم من انهماكك في بناء جيل فلسطيني متعلّم من أبناء شعبك، فإن ذلك لم يحل بينك وبين بناء جيل يحمل قضيته العادلة بين جنبيه، وعلى أكتافه، مقبلاً غير مدبر، في مسيرة البناء والتحرير، التي عجنت بالعرق والدماء». 

اغتيال حسن نصر الله و20 من قيادات حزب الله

وعلى إثر التصعيد المستمر الجنوب اللبناني، بين حزب الله وإسرائيل، ان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أعلن اغتيال حسن نصرالله الأمين العام لحزب الله في لبنان إلى جانب 20 عنصراً آخر، وذلك في القصف على المقر المركزي لحزب الله في بيروت.
 

غارات جوية إسرائيلية لأول مرة وسط بيروت

وفي وقت سابق من فجر اليوم، شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي لأول مرة غارة جوية على منطقة الكولا وسط العاصمة اللبنانية بيروت.

ونقلت قناة القاهرة الإخبارية، عن إعلام لبناني، بأن الغارة على بناية شمس في الكولا وسط بيروت استهدفت شخصية لم تحدد هويتها بعد، وأسفرت عن استشهاد شخصين.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search