الإثنين، 30 سبتمبر 2024

04:34 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

"رددها من قلبك"، أدعية مستحبة لتفريج الهم والكرب الشديد

أدعية مستحبة لتفريج الهم

أدعية مستحبة لتفريج الهم

الزهراء علام

A A

يشعر الإنسان في كثير من الأحيان، بثقل الهموم والآلام التي تعكر صفو حياته، ويعتبر الدعاء من أصدق الوسائل التي تُعين المرء على تخفيف الأعباء، لذا يبحث الكثيرون عن الأدعية التي وردت عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم؛ للتقرب بها إلى الله في أوقات الشدة والضيق.

دعاء تفريج الهم والكرب

الدعاء هو عبادة عظيمة تعبر عن التوكل على الله والاعتراف بحاجتنا له، قال الله تعالى في كتابه الكريم: "وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ" (غافر: 60)، ومن هنا، كان الدعاء وسيلة لتواصل العبد مع ربه واستمداد القوة والصبر منه.

الدعاء والتضرع إلى الله

أدعية مستحبة لتفريج الهم

"اللّهُمَّ إِنّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ الْهَمِّ وَالْحَزَنِ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنَ الْعَجْزِ وَالْكَسَلِ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ الْجُبْنِ وَالْبُخْلِ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ غَلَبَةِ الدَّيْنِ وَقَهْرِ الرِّجَالِ".

اللَّهُمَّ رَبَّ السَّمَوَاتِ وَرَبَّ الأرْضِ وَرَبَّ العَرْشِ العَظِيمِ، رَبَّنَا وَرَبَّ كُلِّ شيءٍ، فَالِقَ الحَبِّ وَالنَّوَى، وَمُنْزِلَ التَّوْرَاةِ وَالإِنْجِيلِ وَالْفُرْقَانِ، أَعُوذُ بكَ مِن شَرِّ كُلِّ شيءٍ أَنْتَ آخِذٌ بنَاصِيَتِهِ، اللَّهُمَّ أَنْتَ الأوَّلُ فليسَ قَبْلَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الآخِرُ فليسَ بَعْدَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الظَّاهِرُ فليسَ فَوْقَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ البَاطِنُ فليسَ دُونَكَ شيءٌ، اقْضِ عَنَّا الدَّيْنَ، وَأَغْنِنَا مِنَ الفَقْرِ.

دعاء تفريج الهم

"اللّهُمّ إنّي أسألك فرجًا قريبًا، وعيشةً راضية، وموتًا في سبيلك".

"حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم".

“يا رب العالمين فرج عنا همومنا وفرج عنا كربتنا ولا تجعل للحزن طريقا إلى قلوبنا، وارحم كل بؤسنا برحمتك يا أرحم الراحمين”.

“اللهم إنّي أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة، وأسألك اللهم قلبا سليما وفكرا قويما، وأرجوك يا ربّي أن تصرف عنّي هموم الدنيا وتُبعد عنّي الرزايا والبلايا والخطوب. 

اللهم إنّا نسألك فرجًا للمهمومين، وراحةً للمكروبين، وأن تصرف عنهم الأذى، وأن تُريح عقولهم، وتُسعد قلوبهم، وتشرح صدورهم”.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search