الأحد، 29 سبتمبر 2024

06:25 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

دعاء الشيخ الشعراوي لفك السحر (فيديو)

دعاء الشعراوي لفك السحر

دعاء الشعراوي لفك السحر

الزهراء علام

A A

دعاء الشعراوي لفك السحر، تعتبر أعمال السحر من الظواهر التي انتشرت بشكل ملحوظ في المجتمعات، مما أثار قلق الكثيرين حول تأثيراتها السلبية على الأفراد والمجتمع، وبمجرد انتشار أخبار حول وجود سحر وأعمال للاعب النادي الأهلي مؤمن زكريا، الأمر الذي دفع الكثيرين للبحث عن أدعية لفك السحر وتحصين النفس من شرور الأعمال والسحر. 

وفي السطور التالية نستعرض معا دعاء الشيخ الشعراوي لفك السحر الذي وصفه الشعراوي بأنه ما قرأه إنسان إلا وأبعد الله عنه السحر:

دعاء الشيخ الشعراوي لفك السحر 

ذكر الشيخ محمد متولي الشعراوي في حوار مسجل له أن السحر واقع بدليل قول الله سبحانه وتعالى: وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ.. إلى آخر الآية [البقرة:102].

وأشار “الشعراوي” إلى أنه أهتدى لدعاء فك السحر من القرآن الكريم متمثلا في العبارات التالية: «اللهم إنك أقدرت بعض عبادك على السحر والشر، ولكنك احتفظت لذاتك بإذن الضر، فأعوذ بما احتفظت به مما أقدرت عليه بحق قولك الكريم: (وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ)».

دعاء الشيخ الشعراوي لفك السحر

حرص الشيخ محمد متولي الشعراوي، في العديد من اللقاءات المسجلة له بالإكثار من الدعاء وقراءة القرآن، مشددًا على أهمية الاستعاذة بالله من كيد الساحرين، والإيمان بأن الله سبحانه وتعالي قد احتفظ لنفسه بإذن الضر.

أدعية مستحبة لتحصين النفس من السحر

"اللهم إني أعوذ بك من كل سحر وساحر، ومن كل عين حاسدة".

وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم أيضا: ما من عبد يقول في صباح كل يوم ومساء كل ليلة: “بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم، ثلاث مرات لم يضره شيء” رواه الترمذي وغيره وصححه الألباني.

وعن أبي موسى الأشعري- رضي الله عنه- أن النبي صلى الله عليه وسلم كان إذا خاف قوما قال: اللهم إنا نجعلك في نحورهم، ونعوذ بك من شرورهم.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search