الإثنين، 30 سبتمبر 2024

12:34 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حذر نصر الله من اغتياله، من هو محمد علي الحسيني رفيق المقاومة مع "السيد"؟

حسن نصر الله ومحمد علي الحسيني

حسن نصر الله ومحمد علي الحسيني

أيمن عبدالمنعم

A A

قبل أيام من اغتيال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، خرج محمد علي الحسيني في أحد اللقاءات التلفزيونية معلنًا مجموعة من التنبؤات، سواء فيما يخص حياة زعيم حزب الله الذي اغتيل من قبل قوات الاحتلال حسن نصر الله، أو وضع لبنان مع تكثيف قوات الاحتلال الإسرائيلي ضرباتها الموجهة ضد لبنان.

حسن نصر الله ومحمد علي الحسيني

تصريحات الحسيني، كانت بمثابة تحذير صادر من صديق، إلى صديق كان في الأمس مقربًا، إلا أن الاختلاف في الميول السياسية لكل منهما فرق طريقهما، فرأى الحسيني أن الطريق الذي اختاره نصر الله من مولاة إيران سيكون ذات الطريق الذي سيهلك من خلال حسن نصر الله.

علاقة حسن نصر الله ومحمد علي الحسيني

ويعمل محمد علي الحسيني كرجل دين لبناني، ويشغل في الوقت الحالي منصب الأمين العام للمجلس العربي الإسلامي في لبنان وفقًا لموقعه الخاص. 

لم تكن علاقة حسن نصر الله ومحمد علي الحسيني مجرد صداقة عابرة فقط بقيت لأيام أو أسابيع أو أشهر فحسب، بل إنها صداقة اقترن بها الكثير من العمل المشترك في سبيل مقاومة الاحتلال الإسرائيلي.

رسالة الحسيني لحسن نصر الله

علاقة الصداقة التي جمعت بين نصر الله، والحسيني، تمزقت أوصالها، بعد أن قرر حسن نصر الله اتخاذ إيران كحليف قوي له في الشرق الأوسط، الأمر الذي رفضه محمد علي الحسيني في سبيل التمسك بالعروبة والمقاومة اللبنانية دون الحاجة للانغماس في التحالف الإيراني.

وصية الحسيني لنصر الله بكتابة وصيته

في لقاء تلفزيوني سبق عملية اغتيال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، خرج محمد علي الحسيني منذرًا بقرب انتهاء أمد صديقه القديم الذي اتخذ طريق الدعم الإيراني.

حيث حذر محمد علي الحسيني، من خطورة تبعية إيران، في ظل حرب مفتوحة مع إسرائيل، مطالبًا إياه بكتابة وصيته، لأن الذين يتخذون طريق إيران، مصيرهم في العادة هو الهلاك، قائلًا، نصر الله اكتب وصيتك، إيران باعتك.

رسالة الصديق لصديقه المغتال 

وعقب اغتيال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، وجه محمد علي الحسيني رسالة إلى صديقه القديم، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي إكس.

حسن نصر الله

وقال الحسيني في رسالته إلى نصر الله، بدأنا معًا، وسرنا معًا، وحررنا الجنوب معًا، وانتصرنا معًا، ولكن فرقنا الولاء، بقيت أنا مع العروبة والأمة، في الحضن العربي الوفي، ومع الأمان قرب الأشقاء العرب، ومع اليقين والوفاء العربي، وأنت ذهبت بعد التحرير إلى الحضن الإيراني ومنحتهم الولاء المطلق، فتخلوا عنك وتاجروا فيك.

 تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search