الأحد، 29 سبتمبر 2024

06:32 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

موعد صرف الـ5 علاوات والمشمولين بزيادة المعاشات

المعاشات والعلاوات الخاصة

المعاشات والعلاوات الخاصة

مصعب فرج

A A

تُعد العلاوات الخمس، واحدة من القضايا الرئيسية التي تهم الكثير من أصحاب المعاشات، حيث ينتظرون بفارغ الصبر موعد صرفها، وتمثل هذه العلاوات زيادة مالية هامة في مستحقاتهم، مما يسهم في تحسين ظروفهم المعيشية وتلبية احتياجاتهم المتزايدة في ظل التحديات الاقتصادية الحالية.


 

موعد صرف العلاوات الخمس لعام 2024

تزايدت عمليات البحث عن موعد صرف العلاوات الخمس لعام 2024 بشكل ملحوظ، مما يعكس اهتمام أصحاب المعاشات الكبير بهذه الزيادة. 

إن هذه العلاوات تُعتبر دفعة مالية قوية تعينهم على مواجهة الظروف الاقتصادية الصعبة والحفاظ على مستوى معيشي لائق.

تفاصيل موعد صرف الدفعة الرابعة

في إطار سعي الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية لتلبية احتياجات أصحاب المعاشات، تم الإعلان عن موعد صرف الدفعة الرابعة من العلاوات الخمس. 

ومن المقرر أن يتم الصرف في شهر ديسمبر 2024، مما يبعث على الطمأنينة ويعطي صورة واضحة لأصحاب المعاشات حول الجدول الزمني.

 موعد صرف الدفعة الخامسة

أما بالنسبة للدفعة الخامسة والأخيرة من العلاوات الخمس، فقد أوضحت الهيئة أنها ستُصرف في مارس 2025، هذا الأمر يوفر للمستفيدين فرصة إضافية لتحسين وضعهم المالي.

المطالبات القانونية

من جهة أخرى، قام عدد من أصحاب المعاشات غير المشمولين بالعلاوات الخمس برفع دعاوى قضائية ضد الحكومة للمطالبة بحقوقهم، و يستند هؤلاء إلى أن آخر 5 علاوات لم تُضاف إلى الأجر الأساسي لبعض الفئات.

تجدر الإشارة إلى أن الحكومة بدأت بالفعل في صرف العلاوات الخمس لفئات معينة، وفقًا للقانون الذي صدر في عام 2019، بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، مما يعكس اهتمام الدولة بتحسين مستوى المعيشة للمواطنين.


تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search