السبت، 28 سبتمبر 2024

04:24 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

عاجل.. وقف صرف معاشات شهر أكتوبر لـ 3 فئات

وقف صرف معاشات  شهر أكتوبر

وقف صرف معاشات شهر أكتوبر

مصعب فرج

A A

أعلنت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية عن بدء صرف معاشات شهر سبتمبر 2024، وذلك اعتبارًا من اليوم الأول من الشهر الجاري، ويستفيد من هذه المعاشات نحو 11 مليون مواطن من مختلف محافظات الجمهورية، حيث يمكنهم الحصول على مستحقاتهم من خلال شبكة واسعة من ماكينات الصراف الآلي وفروع بنك ناصر، بالإضافة إلى ماكينات الدفع الفوري والمحافظ الإلكترونية.

زيادة المعاشات ومواعيد الصرف الجديدة

أشارت تقارير صحفية إلى أن الزيادة السنوية للمعاشات تحدث عادة في شهر يوليو من كل عام، ومع ذلك، قرر الرئيس عبد الفتاح السيسي هذا العام تقديم موعد صرف الزيادة إلى شهر مارس، مما يعني أن المستفيدين من المعاشات بدأوا فعليًا في تلقي الزيادة في مارس الماضي.

وأوضح اللواء جمال عوض، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، أن الزيادة التي تم صرفها كلفت خزائن الدولة نحو 66 مليار جنيه، واستفاد منها حوالي 11 مليون مواطن.

ومن المتوقع أن تستمر زيادة المعاشات في العام القادم، حيث من المقرر أن تُصرف في يوليو، ما لم يصدر قرار رسمي آخر بتقديم الموعد.

حالات وقف صرف المعاش

تقوم وزارة التضامن الاجتماعي بمراقبة عملية صرف المعاشات بشكل دوري، وفي حالة حدوث أي مشكلة، يُمكن للمواطنين التواصل مع رقم خدمة العملاء لتلقي المساعدة.

تجدر الإشارة إلى أنه توجد بعض الحالات التي يتم فيها وقف صرف المعاش وفقًا للقانون، ومن بينها:

وفاة المستحق للمعاش.

زواج الأرملة أو البنت أو الأخت.

التحاق المستحق بعمل يحصل منه على دخل يعادل قيمة المعاش أو يزيد.

وفي حال كان الدخل أقل من قيمة المعاش، يُمكن صرف الفرق من تاريخ الالتحاق بالعمل.

تعمل الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية على تسهيل صرف المعاشات وتقديم الدعم اللازم للمواطنين، ويُنصح جميع المستفيدين بمتابعة مواعيد صرف المعاشات والزيادات الجديدة، والتواصل مع الجهات المعنية في حال وجود أي استفسارات أو مشكلات.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search