الأحد، 29 سبتمبر 2024

04:24 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

عيني أم نقدي؟..

عضو مجلس أمناء الحوار الوطني يكشف استعدادات مناقشة قضية الدعم غدا

الحوار الوطني

الحوار الوطني

مصعب فرج

A A

يجتمع مجلس أمناء الحوار الوطني، غدًا الإثنين، لمناقشة قضية الدعم واستكشاف تطبيق أحد النظامين النقدي أو العيني، سيحضر الاجتماع المقرر العام للمحور الاقتصادي، أحمد جلال، والمقرر المساعد، عبدالفتاح الجبالي، في مقر الأكاديمية الوطنية للتدريب.

وفي هذا السياق، صرح طلعت عبد القوي، عضو مجلس الأمناء، بأن الاجتماع يأتي كجزء من استعدادات الحوار لمناقشة قضية الدعم، التي أحالتها الحكومة مؤخرًا، كما سيتم استعراض أشكال الجلسات العامة والمتخصصة، بحضور مختلف شرائح المجتمع المصري من سياسيين واقتصاديين وخبراء ومؤسسات تنفيذية ومجتمعية.

وأضاف في تصريح خاص، أن الحكومة أرسلت بياناتها المتعلقة بالدعم من الوزارات المعنية، مثل المالية والتموين والضرائب والجمارك، مشيرًا إلى أن الحوار طلب من الحكومة توفير كافة البيانات اللازمة لتمهيد النقاشات حول قضية الدعم.

فرصة لجميع الأطراف لطرح وجهات النظر

وأكد «عبد القوي» أن النقاشات ستتم بحيادية وموضوعية، مما يتيح لجميع الأطراف طرح وجهات نظرهم، الهدف هو الوصول إلى توصيات تعبر عن مصالح الجميع وتساعد في توجيه الدعم لمن يستحقه، بعد انتهاء المناقشات وصياغة التوصيات، سيتم عرضها على مجلس الأمناء ثم رفعها إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي لاتخاذ الإجراءات المناسبة.

كما أشار عضو مجلس الأمناء إلى أن الأمانة الفنية للحوار الوطني ستستقبل جميع المقترحات والتصورات المتعلقة بقضية الدعم من المشاركين والكيانات الراغبة في المشاركة، وذلك لمدة أسبوعين حتى 10 أكتوبر المقبل، تمهيدًا لإعداد جدول الجلسات والانطلاق بها قريبًا.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search