الأحد، 29 سبتمبر 2024

10:19 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

جيش الاحتلال يواصل سيل غاراته على جنوب لبنان منذ صباح اليوم

الاحتلال

الاحتلال

أحمد محمود

A A

تستمر الغارات الإسرائيلية في جنوب لبنان ضمن سياسة تصعيد ينتهجها الاحتلال ضد بيروت، حيث أكد أحمد سنجاب، مراسل القاهرة الإخبارية من لبنان، أن الطيران الحربي الإسرائيلي شن سلسة من الغارات الجوية التي استهدفت عدة مناطق وتحديدًا في القطاعين الشرقي والأوسط في الجنوب اللبناني.

وأضاف خلال رسالة على الهواء، أن الاحتلال استهدف في مدينة صور عددًا من المواقع في البلدة التي تقع على ساحل الدولة اللبنانية، بالإضافة إلى استهداف بلدة المجادل التابعة لقضاء صور، وكان هناك استهداف بقضاء بنت جبيل، وغيرها من البلدات التي تقع في قضاء النبطية في الجنوب اللبناني.

وأوضح مراسل القاهرة الإخبارية من لبنان، أن ذلك تزامن مع سلسلة من الغارات الجوية العنيفة التي استهدفت عدة مناطق في البقاع الشمالي، وأيضًا بعلبك وهرمل في الشمال الشرقي في الدولة اللبنانية، فضلًا عن الغارات التي شنها الاحتلال الإسرائيلي في الساعات الأولى من صباح اليوم والتي تجاوزت الـ20 غارة".

واشنطن تستطيع الضغط على إسرائيل لوقف التصعيد

ومن جانبه، أكد الكاتب الصحفي أحمد ناجي قمحة، أن الولايات المتحدة الأمريكية هي القوة الوحيدة التي تملك التأثير على بنيامين نتنياهو في هذه اللحظة لوقف العمليات العسكرية التي تهدد الإقليم بالكامل بحرب إقليمية متسعة وكبيرة تهدد الأمن والسلام في العالم.

وأضاف "قمحة" في مداخلة هاتفية عبر قناة "القاهرة الإخبارية": "التصريحات الصادرة من الولايات المتحدة الأمريكية تشابه التصريحات التي صدرت منذ بداية العدوان على الأراضي الفلسطينية في قطاع غزة، فهي تطمئن العالم بأنها تقوم بدورها، ولكن على أرض الواقع، فإن مسار العمليات العسكرية ومسار تحركات القوات الأمريكية تدلل على أمور أخرى ودعم كامل لنتنياهو والسياسات التوسعية الإسرائيلية".

وتابع الكاتب الصحفي أحمد ناجي قمحة، "استوقفني تصريح للمرشح الرئاسي دونالد ترامب بأن إسرائيل تمثل بقعة صغيرة جدا، ويبحث في كيفية توسيع هذه البقعة كي تمنحها للأمان، وهذه التصريحات تعبر عن جوهر ما يحدث من دعم من الولايات المتحدة لإسرائيل، وهو أمر ينبغي أن نتوقف عنده ونبحث في دلالته وكيفية تفعيل الضغوط الدولية على الولايات المتحدة لممارسة دورها للضغط الكامل على إسرائيل لوقف العدوان في الشمال والجنوب".

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search