الأحد، 29 سبتمبر 2024

02:16 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بايدن يناقش مع مجلس الأمن القومي وضع الجيش الأمريكي في الشرق الأوسط

الرئيس الأمريكي جو بايدن

الرئيس الأمريكي جو بايدن

أيمن عبدالمنعم

A A

قال البيت الأبيض الأمريكي، اليوم السبت، إن الرئيس جو بايدن، أجرى اتصالًا هاتفيًا مع نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس، وفريق الأمن القومي التابع لهما، لتلقي تحديث عن الوضع في الشرق الأوسط.

وأضاف البيت الأبيض الأمريكي حسبما نقل موقع أكسيوس الأمريكية، أن الاتصال جاء من أجل متابعة وضع القوات المسلحة الأمريكية في المنطقة، وتوجيه الجهود الدبلوماسية المستمرة، للتنسيق مع الحلفاء والشركاء، وتهدئة الصراعات الجارية في الشرق الأوسط على مستوى جبهات مختلفة.

 

إسرائيل تطالب الولايات المتحدة بردع تحركات إيران

وقال مسؤول أمريكي لموقع أكسيوس الأمريكي، إن إسرائيل طلبت من الولايات المتحدة الأمريكية، اتخاذ خطوات لردع إيران عن مهاجمة إسرائيل ردًا على الغارة الجوية الإسرائيلية في بيروت، والتي قتلت زعيم حزب الله اللبناني حسن نصر الله ومسؤول في الحرس الثوري الإيراني.

ويأتي طلب إسرائيل، بعد أن تراجع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو عن موقفه بشأن الدفعة الأمريكية لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله اللبناني، وشن الهجوم الضخم دون التشاور المسبق حتى مع حث الولايات المتحدة الأمريكية على خفض التصعيد.

وقال 3 مسؤولين في الإدارة الأمريكية، أن أوستن ومدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية بيل بيرنز وقائد القيادة المركزية الأمريكية الجنرال مايكل كوريلا، تلقوا إحاطة مع نظرائهم الإسرائيليين في حين كانت العملية جارية بالفعل ودون إمكانية حقيقية للمشاركة أو التعبير عن آرائهم.

وقال أحد المسؤولين في البيت الأبيض، إن الأولوية القصوى لإدارة جو بايدن، هي تجنب الغزو البري الإسرائيلي للبنان، ومنع التدخل الإيراني المباشر في القتال، والتوصل إلى حل دبلوماسي يسمح للمدنيين على جانبي الحدود بالعودة إلى ديارهم.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search