الجمعة، 27 سبتمبر 2024

10:27 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أبو الغيط يشدد على تبني دعوة بايدن وحل الصراع في الشرق الأوسط دبلوماسياً

الأمين العام لجامعة الدول أحمد أبو الغيط

الأمين العام لجامعة الدول أحمد أبو الغيط

أيمن عبدالمنعم

A A

قال الأمين العام لجامعة الدول أحمد أبو الغيط، اليوم الخميس، إن وقف العدوان على غزة كان كفيلا، بتهدئة الأوضاع على الحدود مع لبنان، وتجنب دخول المنطقة في تصعيد جديد.

وأضاف الأمين العام لجامعة الدول العربية خلال كلمته أمام مجلس الأمن الدولي، أن ضعف المجلس في محاسبة إسرائيل دفعها لمواصلة عدوانها على المنطقة، مضيفاً أن المجتمع الدولي لديه فرصة حقيقة للبعد عن حافة الهاوية في المنطقة من خلال تبنى دعوات الرئيس الأمريكي جو بايدن، والتي حث خلالها على ضرورة فتح أفق دبلوماسية تقلل من حدة التوترات في المنطقة.

وطالب الأمين العام لجامعة الدول العربية، بضرورة وقف العدوان الإسرائيلي على لبنان، وقطاع غزة، والضفة الغربية، مؤكداً على ضرورة اتباع الأفق الدبلوماسية التي دعا إليها بايدن خلال كملته.


دعوات لبنانية - جزائرية لوقف الحرب على لبنان وغزة

يذكر أن وزير خارجية الجزائر أحمد عطاف، قال في كلمته أمام مجلس الأمن الدولي، إن لبنان يتعرض لعدوان إسرائيلي سافر، وغاشم أشبه بالعدوان على قطاع غزة.

وتابع عطاف خلال جلسة مجلس الأمن الدولي، أن إسرائيل تمارس حرب إبادة جماعية في غزة والضفة وتشعل الأزمات في دول الجوار، مطالباً بتحرك سريع لوقف العدوان الإسرائيلي على لبنان.

وأضاف وزير الخارجية الجزائري، أن العدوان الإسرائيلي يرتكب كل الجرائم في لبنان، مثلما فعل في عدوانه على قطاع غزة غزة.


على الصعيد ذاته قال رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي، إن الاحتلال الإسرائيلي يستبيح لبنان وأعداد الشهداء والمصابين في ارتفاع  مستمر، مضيفاً أن العدوان الإسرائيلي على لبنان أسفر عن تهجير الآلاف من
منازلهم.

وطالب رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، بضمان حق لبنان في السيادة واستعادة أراضيه المحتلة، وحفظ القيم الدولية والإنسانية.

وأضاف ميقاتي لبنان خلال الجلسة الطارئة لمجلس الأمن حول الأوضاع في لبنان، أن بيروت واجهت تاريخا طويلا من العدوان الإسرائيلي، مضيفاً أن العشب اللبناني سيواصل الصمود أمام الاحتلال الإسرائيلي وعدوانه.

وأكد ميقاتي، أن انتهاكات الاحتلال المستمرة تقوض كل الجهود الدولية لتحقيق الاستقرار في المنطقة، مطالباً بضرورة الوقف الفوري للعدوان الإسرائيلي على لبنان وقطاع غزة.
تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search