الأحد، 29 سبتمبر 2024

06:35 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الخارجية: نزاهة الأمم المتحدة باتت على المحك بعد تأخر وقف العدوان على غزة

وزير الخارجية بدر عبد العاطي

وزير الخارجية بدر عبد العاطي

أيمن عبدالمنعم

A A

طرح وزير الخارجية والهجرة بدر عبد العاطي، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة رؤية مصر من أجل استعادة الثقة مرة أخرى في المنظومة الدولية متعددة الأقطاب على رأسها الأمم المتحدة.

وقال وزير الخارجية والهجرة خلال كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، إن المبدأ الأول أنه لا مفر من الاعتراف بأن نزاهة الأمم المتحدة وشرعيتها وبقاء الأمم المتحدة بات على المحك، في ظل العدوان الإسرائيلي المستمر، كما أن العدوان على الضفة الغربية يمثل وصمة عار حقيقية على جبين المجتمع الدولي، والمؤسسات العابرة عن تطبيق الحد الأدنى من الجهد من أجل وقف الحرب على قطاع غزة، مضيفًا أن المجتمع الدولي احتاج لأشهر طويلة، لمجرد المطالبة بوقف العدوان الغاشم على قطاع غزة.

وأضاف عبد العاطي، أننا وإن كنا ندين بشدة التصعيد الإسرائيلي الأخير الذي لا يعرف حدودًا ويجر المنطقة إلى حافة الهاوية، فإننا نؤكد رفضنا التام والإدانة الكاملة للعدوان الإسرائيلي على لبنان الشقيق الذي يشكل انتهاكًا صارخًا لاستقلال ووحدة وسلامة أراضي لبنان.

وأوضح وزير الخارجية والهجرة، أن أولوية مصر في الوقت الحالي هي وقف حمام الدم بشكل فوري، ودائم وغير مشروط، والوقوف بمنتهى الحسم أمام أي محاولة لتصفية القضية الفلسطينية عن طريق التهجير، مع الأهمية للإنفاذ الكامل وغير المشروط للمساعدات الإنسانية الموجهة للسكان المدنيين في قطاع غزة.

وتابع بدر عبد العاطي، أن مصر بذلت جهودًا كبيرة مع الأشقاء في قطر ومع الولايات المتحدة للوساطة، إلا أن إسرائيل حرصت على عرقلة تلك الجهود على مدار عدة أشهر، مؤكدًا أن إقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود يونيو 1967 يظل السبيل الوحيد لتطبيق السلام العادل والشامل في المنطقة، باعتبار أن تلك المنطقة هي القضية المركزية ولب الصراع في المنطقة.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search