الأحد، 29 سبتمبر 2024

02:21 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الخارجية الروسي: واشنطن كانت تعلم مسبقا بالهجمات على لبنان

وزير الخارجية الروسية سيرجي لافروف

وزير الخارجية الروسية سيرجي لافروف

أيمن عبدالمنعم

A A

قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، اليوم السبت، إن روسيا تعتقد لأن الولايات المتحدة الأمريكية كانت على علم مسبق بالهجمات الإسرائيلية الأخيرة على لبنان، ولا سيما تفجير أجهزة النداء والاتصال اللاسلكية، واصفًا ما يقوم به الاحتلال الإسرائيلي بأنها هجمات غير مسبقة.

وأضاف لافروف خلال كلمته على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة، أن روسيا تطالب بوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، ووقف قتل الشعب الفلسطيني بالأسلحة الأمريكية، واصفًا الهجوم الإسرائيلي وتفجير أجهزة الاتصال اللاسلكية بأنها غير إنسانية داعيًا إلى إجراء تحقيق بالهجمات الإسرائيلية.

وتابع وزير الخارجية الروسي، أن الهجوم غير الإنساني على لبنان من خلال تحويل التقنيات المدنية إلى أسلحة فتاكة هو من الأمثلة الصارخة على الأساليب الإرهابية كوسيلة لتحقيق أهداف سياسية، مضيفًا ضرورة التحقيق في تلك الجريمة، إلا أننا لا يمكن أن نتجاهل الرسائل التي ترسل من وسائل الإعلام الأوروبية والأمريكية والتي تشير إلى علم واشنطن المسبق بتلك الهجمات.

أوروبا تتجهز لمغامرة انتحارية أمام روسيا

وقال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، أن الولايات المتحدة الأمريكية، وبريطانيا، تجهزان أوروبا في الوقت الحالي لخوض مغامرة انتحارية ضد روسيا، مضيفًا أن موسكو لم تنسحب من الحوار مع الغرب.

وتابع لافروف، أن روسيا لا تعزل لا نفسها عن الحوار مع الغرب، وطرحت فكرة إنشاء هيكل للأمن المتساوي وغير قابل للتجزئة في أوراسيا.

وأضاف وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، أن روسيا تدعو الدول التي ترعى مبادرات السلام في أوكرانيا، إلى الأخذ في الاعتبار ضرورة القضاء على أسباب الصراع من جذورها.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search