السبت، 28 سبتمبر 2024

10:29 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«حبس وإزالة»، الإسكان تكشف عقوبات مخالفات البناء

قانون البناء الجديد

قانون البناء الجديد

محمد النجار

A A

قالت المهندسة نفيسة محمود هاشم، مستشار وزير الإسكان والمشرف على قطاع الإسكان والمرافق - رئيس لجنة الرد على استفسارات قانون التصالح فى بعض مخالفات البناء، إن قانون إجراءات تراخيص البناء هدفة الأساسي هو حل مشكلة البناء المخالف من جذورها.

وأضافت «المهندسة نفيسة محمود هاشم»، خلال حوار برنامج" الخلاصة"، عبر فضائية" المحور، أن تراخيص البناء محددة لمدة عام واحد لبدء أعمال الإنشاءات، لافتة إلى أن من أهم أهداف هذه التعديلات بقانون البناء هو تخفيف الأعباء المالية على المواطنين وكذلك الإجراءات ومدة الترخيص أيضًا، حيث تراجع المواطنون عن التقديم للحصول على تراخيص البناء. 

وشددت مستشار وزير الإسكان والمشرف على قطاع الإسكان والمرافق، على أن البناء بدون ترخيص مسبقة أو البناء على الأراضي الزراعية أو أراض ملك الدولة، يتم مواجهة ذلك بالإزالة وفقا لقانون البناء الجديد.

صورة أرشيفية

مخالفة شروط قانون البناء الموحد

وأكدت أن من يخالف شروط قانون البناء الجديد سوف يعاقب بالحبس والغرامة المالية، وذلك حسب البنود المشروطة في القانون الموحد. 

وفي وقت سابق أصدر المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قرارا رقم 943 لسنة 2024، باستبدال بعض نصوص مواد اللائحة التنفيذية المضافة لقانون البناء بالقرار الوزاري رقم 410 لسنة 2021، وهي نصوص المواد (110 مكرر – 112 مكرراً 1 - 117 مكرراً).

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search