الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:06 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تفاصيل قانون التصالح في مخالفات البناء 2024

التصالح في مخالفات البناء

التصالح في مخالفات البناء

منار عبد العظيم

A A

بدأت الوحدات المحلية والمراكز التكنولوجية في تلقي طلبات التصالح من جميع المواطنين بالمحافظات وفقًا للائحة التنفيذية لقانون التصالح الجديد الصادر برقم 187 لسنة 2023، وذلك بهدف إتاحة الفرصة أمام أكبر عدد من المخالفين بتقين أوضاعهم من خلال قبول طلبات التصالح في مخالفات البناء، تزامنًا مع جهود الحكومة في وضع قانون للتصالح في مخالفات البناء لجميع المواطنين حتى يمكنهم الاستفادة وتقنين أوضاعهم.

تفاصيل التصالح في مخالفات البناء 2024

تلقت اللجنة المختصة من وزارة الإسكان، عدد من التساؤلات حول قانون التصالح في مخالفات البناء وتشمل شروط قانون التصالح الجديد 2024 والأوراق المطلوبة.

بجانب الاستفسار عن رسوم التصالح في مخالفات البناء، حتى يتيح للمواطن الراغب في تقديم طلب التصالح معرفة كافة التفاصيل لتقنين أوضاعه.

قانون التصالح في مخالفات البناء 2024

قال الدكتور الحسين حسان، خبير التطوير الحضاري والتنمية الحضارية، إنه بعد تصديق الرئيس عبدالفتاح السيسي على القانون رقم 187 لسنة 2023، أصبح هناك مزيد من المرونة في استقبال طلبات التصالح، وقد منحت الدولة امتيازات عديدة للمواطنين، تشمل تخفيضات في السداد الفوري وإمكانية التقسيط على خمس أو ثلاث سنوات بدون فوائد.

وأشار “حسان”، إلى أن قانون التصالح شهد تغييرات تهدف إلى تيسير الإجراءات على المواطنين وزيادة فعالية التنفيذ، حيث يهدف القانون إلى تحقيق التصالح بدلاً من الهدم والإزالة، حيث تقوم اللجان الهندسية بتقييم حالة المبنى وتحديد ما إذا كانت مخالفته ضارة بالبيئة أو بالممتلكات العامة. وفي حالة عدم الضرر، يتم التصالح مقابل سداد غرامات المخالفة.

وأوضح أن المخالفات تشمل المدن والقرى والنجوع والعِزب، وقد سجلت الأرقام وجود 286 مدينة بها مخالفات بناء، و185 مركزًا، و90 حيًّا، بالإضافة إلى 4742 قرية، و31 ألف كفر وعزبة ونجع، بإجمالي أكثر من 3 ملايين مخالفة، وأكثر من مليونين حالة تعدي على الأراضي الزراعية، مضيفا أن القانون الجديد يقدم تيسيرات خاصة للقرى والنجوع، حيث تم تخفيض اشتراطات البناء وتحديد قيمة التصالح للمتر بخمسين جنيهًا.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search